22-فبراير-2023
احتجاجات المعلمين

يحتج المعلمين على قلة المرتبات والإنفاق على التعليم

قالت لجنة المعلمين بولاية القضارف، إن لديهم معركة تخصهم مع المالية الولائية وحكومة الولاية، وذلك على خلفية تأكيد مخرجات اجتماع لجنة المعلمين المركزية مع وزارة المالية، بأن المالية "وردت مرتبات المعلمين لكل الولايات بتعديل القرار 380 وحملت أي تقصير للولاية التي لم تقم بالتعديل" - بحسب تصريح صحفي للجنة اطلع عليه "الترا سودان".

قالت لجنة المعلمين بولاية القضارف إن مدير عام وزارة المالية الولائية "أكد أكثر من مرة بأن المرتب غير معدل"

وقالت اللجنة إنها ظلت على تواصل مستمر مع مدير عام وزارة المالية الولائية للمتابعة والوقوف على تحريك ورفع كشوفات استحقاقات المعلمين، والذي "أكد أكثر من مرة بأن المرتب غير معدل"، حيث قالت اللجنة إن هذا يتعارض مع تصريح المالية الاتحادية بأنها وردت المرتبات بتعديل القرار (380).

وقالت اللجنة إنهم بعد تصريح وزارة المالية الاتحادية، إن خطواتهم الأولى في معركتهم مع المالية الولائية والحكومة المحلية هي "الاستمرار في الإغلاق"، والذي سيليه "التصعيد الثوري" عبر "تسيير مواكب مهيبة تزلزل الأرض و تهتز منها عروش الانقلابيين الواهية" - بحسب تعبيرها.

https://t.me/ultrasudan

وقالت إنها ستعلن جدول للتصعيد بعد تقرير وفد اللجنة المتابع مع مالية القضارف، وقالت حتى ذلك الوقت "سننتظر رد مالية القضارف".

ويقود المعلمون السودانيون احتجاجات منذ أشهر للمطالبة بزيادة المرتبات والإنفاق على التعليم في الموازنة، حيث أغلقت السلطات المدارس على خلفية الإضراب الشامل للمعلمين معلنة تقديم العطلة الدراسية على الامتحانات.