14-نوفمبر-2020

لجان المقاومة بجزيرة توتي - أرشيفية (فيسبوك)

رفضت لجان المقاومة بجزيرة توتي بالخرطوم، زيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق شمس الدين الكباشي لنادي توتي الرياضي للمشاركة في الاحتفال المقام مساء اليوم السبت بمناسبة صعود النادي للدوري الممتاز، فيما تجمع العشرات من شباب لجان المقاومة بجزيرة توتي في الشوارع المحيطة بنادي توتي وهتفوا ضد زيارة الكباشي واضرموا النار على الإطارات. 

مقاومة توتي: أطلق الكباشي تصريحات معادية لرئيس الوزراء 

وذكرت لجان مقاومة توتي في بيان صحفي مساء اليوم السبت، أن إدارة نادي توتي تواصلت مع لجان مقاومة المنطقة قبل أيام ونقلت نيتها تقديم الدعوة لعضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق شمس الدين الكباشي للتهنئة بمناسبة صعود النادي للدوري الممتاز.

اقرأ/ي أيضًا: مبادرة من أهل القضارف لإغاثة اللاجئين الإثيوبيين

ولفت البيان إلى أن  لجان مقاومة توتي شكرت إدارة النادي على استشارتها وأعلنت رفضها للزيارة شكلاً ومضمونًا، عازيةً ذلك إلى أنه بعد عام ونصف من الثورة وضح جليًا نوايا العسكر وبقايا اللجنة الأمنية للنظام البائد لإفشال الفترة الانتقالية وخنق الحكومة المدنية وتلميع أنفسهم تمهيدًا للانقلاب الناعم، بحسب ما ورد في البيان.

 وأردف البيان: "بينما يصرح رئيس مجلس الوزراء بأنهم يعملون في تناغم مع العسكريين لتقديم نموذج شراكة للعالم؛ يقوم الكباشي بعد عودته من جوبا قبل أيام بإطلاق تصريحاته المعادية لرئيس الوزراء، واصفًا إياه بأنه أعطى عطاء من لا يملك لمن لا يستحق". وتابع البيان: "هذه المغالطة يكذبها توقيع الكباشي على نفس القضية في منبر جوبا".

وشدد بيان لجان المقاومة على أنها تدرك تمامًا أن المرحلة التي تمر بها البلاد حرجة، وتدرك هشاشة الشراكة مع المكون العسكري والتي كلما حاول المدنيون في السلطة تدعيمها قام العسكريون من النظام البائد بهدمها. 

اقرأ/ي أيضًا: تدريبات مشتركة بين الجيش السوداني والمصري في مروي

وأضاف البيان: "موقفنا من الشق العسكري واضح و ثابت، فهم عندنا أمر واقع نتعامل معه ولا يغير ذلك شيئًا في حقيقة كونهم لجنة أمن البشير وقتلة إخوتنا الشهداء".

البيان: كامل تقديرنا لإدارة نادي توتي الرياضي على إشراكنا في الرأي

وختم البيان بالقول: "كامل تقديرنا لإدارة نادي توتي الرياضي على إشراكنا في الرأي، وتفهمنا لموقف النادي في المرحلة المقبلة، إلا أننا نختلف مع تقديراته في هذا القرار، ولا نقول لها إلا كما قال الشهيد وليد: (إنتو اشتغلوا شغلكم و نحن بنشتغل شغلنا)".

اقرأ/ي أيضًا

اللجنة المنظمة لاحتفالات السلام تعلن عن ترتيباتها ليوم الغد

عضو متقاعد بالكونغرس يناشد قيادات جنوب السودان لفتح المجال لقيادات جديدة