14-نوفمبر-2020

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت  اللجنة المنظمة لاحتفالات استقبال قادة أطراف سلام السودان القادمين من جوبا في العاشرة من صباح غدٍ الأحد، أن باصات المشاركين في الاستقبال والحشد الجماهيري ستتحرك من رئاسات المحليات في ولاية الخرطوم في تمام الثامنة صباحًا، ويتولى تنسيق التحرك ممثلو تنظيمات أطراف السلام.

اللجنة المنظمة: موقع التجمع  سيتم تعقيمه جيدًا وسيتم توزيع كمامات على جميع الحاضرين

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكدت اللجنة أن موقع التجمع بساحة الحرية وسط الخرطوم، سيتم تعقيمه جيدًا وأنه سيتم توزيع كمامات على جميع الحاضرين.

اقرأ/ي أيضًا: التطبيع.. ابتزاز إماراتي أمريكي ومبررات حكومية واهية

يذكر أن وصول قادة الفصائل القادمين من جوبا، كان قد تم تأجيله من مطلع هذا الشهر ليوم الغد 15 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث كانت وساطة دولة جنوب السودان في ملف السلام السوداني، قد أعلنت عن تأجيل موعد ذهاب قادة الفصائل الموقعة على اتفاق سلام السودان، إلى العاصمة الخرطوم بعد المشاورات التي أجرتها مع عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ورئيس الجبهة الثورية السودانية الهادي إدريس يحيى، بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

وكان قد أوضح رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس، بأن تأجيل احتفالات السلام مرتبط بإجراءات إدارية متعلقة بالحكومة السودانية، إلى جانب ضيق الوقت لأن الوفود لن تصل جميعها للخرطوم في يوم واحد.

اقرأ/ي أيضًا

مبادرة من أهل القضارف لإغاثة اللاجئين الإثيوبيين

عضو متقاعد بالكونغرس يناشد قيادات جنوب السودان لفتح المجال لقيادات جديدة