لجان مقاومة تعلن رفضها لأي اتفاق مع المكون العسكري

لجان مقاومة تعلن رفضها لأي اتفاق مع المكون العسكري

تأتي الأنباء عن اتفاق وسط احتجاجات مستمرة في الشارع السوداني (AFP)

الترا سودان | فريق التحرير

أبدت لجان المقاومة في بيانات أصدرتها عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي -رفضها التام للاتفاق مع المكون العسكري.

عدد من تنسيقيات لجان المقاومة ترفض الاتفاق مع العسكر

وقالت تنسيقية لجان مقاومة جنوب الحزام في بيان لها: "نرفض نحن في تنسيقية لجان مقاومة جنوب الحزام رفضًا قاطعًا أي اتجاه لفرض تسوية تعيد الحياة مرة أخرى للعسكر وتكون بمثابة طوق نجاة لهم، ونؤكد أننا سنواصل النضال في الشوارع حتى إسقاط المجلس العسكري وفاءً لدماء الشهداء التي لم تجف بعد، ونعتبر كل من يجلس معهم عدوًا لنا وعدوًا لمصالح الشعب، وسيسقط ويحاسب معهم".

اقرأ/ي أيضًا: محطة جاكسون ضمن نقاط التجمع في مليونية "زلزال الشعب"

جاء ذلك عقب أنباء وردت عن التوصل لاتفاق بين قائد الجيش عبدالفتاح البرهان ود. عبدالله حمدوك نتيجة جهودٍ لمبادرةٍ وطنية، يعود بموجبها الأخير رئيسًا للوزراء ليشكل حكومة كفاءات وطنية.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق: "لم يكن خروجنا للشارع منذ اليوم الأول للانقلاب يطالب بالرجوع لما قبل 25 تشرين الأول/أكتوبر، بل كان رفضًا قاطعًا للشراكة المشؤومة ولُخصت المطالب في اللاءات الثلاثة، لا تفاوض لا شراكة لا شرعية".

فيما أعلنت لجان أحياء بحري، رفضها لأي تفاوض مع المكون العسكري، مؤكدة دعمها لمليونية اليوم 21 اشرين الثاني/نوفمبر 2021، ولحقت بها تنسيقيات لجان مقاومة أمدرمان القديمة وأمبدة وكرري.

اقرأ/ي أيضًا

المجلس المركزي يؤكد رفضه لأي تفاوض مع المكون العسكري

الأمم المتحدة تدين قتل المتظاهرين السلميين في السودان