لجان مقاومة الجريف شرق تنفي نقل اعتصامها من جسر المنشية

لجان مقاومة الجريف شرق تنفي نقل اعتصامها من جسر المنشية

اعتصام الجريف شرق (Getty)

نفت لجان مقاومة الجريف شرق إصدارها بيانًا حول نقل اعتصامها المقام على جسر المنشية شرق العاصمة الخرطوم، وقالت إن جميع الأخبار والبيانات الرسمية لاعتصام الجريف شرق تصدر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فقط، وأضافت: "أي بيانات صادرة من مصدر آخر أو منصة لا تمثل صوت الاعتصام".

كان قد انتشر على نطاق واسع مساء الأحد بيان باسم اللجنة العليا لاعتصام الجريف شرق نفت لجان المقاومة صحة ما ورد فيه

ودعت اللجان في بيانٍ لها على صفحتها بفيسبوك مساء الأحد، جميع المحتجين للتوافد لساحة الاعتصام بجسر المنشية للمشاركة في تشييع الشهيد حسين عبدالقادر أحمد، الذي سقط مساء أمس متأثرًا بإصابته برصاص القوات النظامية أثناء موكب الجريف شرق في مليوينة 21 تشرين الأول/ أكتوبر.

اقرأ/ي أيضًا: "التطبيع" على مواقع التواصل.. نذر أزمة سياسية

وكان قد انتشر على نطاق واسع مساء الأحد، بيان باسم اللجنة العليا لاعتصام الجريف شرق، كشف عن رفع الاعتصام في منطقة جسر المنشية اعتبارًا من الأحد وإعطاء الجهات المسؤولة هدنة ثلاثة أيام لإثبات حسن نواياها وتفويت الفرصة على الذين يسعون لخلق أجواء من التوتر وعدم الاستقرار، وسوف يتم استئناف الاعتصام بعد انقضاء هذه الفترة في ساحة اعتصام مدينة الجريف شرق الرئيسية. وقال البيان الذي نفت صحته لجنة الاعتصام، إن السبب يعود إلى التضرر الكبير الذي حدث جراء إغلاق الجسر للعديد من المواطنين وتعطيل مصالحهم.

وأقيم الاعتصام مساء الأربعاء 21 تشرين الأول/أكتوبر 2020، إثر قمع الشرطة لمواكب مطالبة بتصحيح مسار الثورة، حيث سقط الشهيد محمد عبدالمجيد بعد إصابته برصاص القوات النظامية.

اقرأ/ي أيضًا

المحكمة تقضي ببراءة شباب اللاماب المتهمين في قضية قتل جندي دعم سريع

مفرح لـ"الترا سودان": لم تحدث أي حالات تطرف أو عنف في المولد هذا العام