20-أغسطس-2023
علم السودان

(Getty)

كشفت لجان المقاومة بالدمازين، عن اعتقال الاستخبارات العسكرية عضو لجان المقاومة بالروصيرص إيهاب سيسيو.

وقالت لجان المقاومة في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان"، إن قوة من الاستخبارات العسكرية تتبع لقيادة الفرقة الرابعة مشاة بالدمازين اعتقلت سيسيو ظهر اليوم بعد اعتراضه في نقطة تفتيش وارتكاز في مدينة قنيص شرق، حيث كان في طريقه إلى الدمازين قادمًا من مدينة الروصيرص.

لجان المقاومة بالدمازين: عضو لجان المقاومة تم اقتياده إلى مقر شعبة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الرابعة مشاة بمدينة الدمازين

وأوضح البيان أن عضو لجان المقاومة تم اقتياده إلى مقر شعبة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الرابعة مشاة بمدينة الدمازين.

وطالبت لجان المقاومة بالدمازين بإطلاق سراح إيهاب سيسيو، كما حملت لجنة أمن إقليم النيل الأزرق وقيادة الفرقة الرابعة مشاة بالدمازين واستخباراتها، المسؤولية في حال تعرض سلامته لأي أذى.

وطالب البيان ما وصفها بـ"سلطات الأمر الواقع" بالتوقف عن "مصادرة الحريات والممارسات القمعية التي تستهدف الثوار والناشطين السياسيين بإقليم النيل الأزرق" - بحسب تعبيره.

عضو لجان المقاومة المعتقل بالدمازين إيهاب سيسيو (فيسبوك)
عضو لجان المقاومة المعتقل بالدمازين إيهاب سيسيو (فيسبوك)

يذكر أن القيادي بالحزب الشيوعي السوداني كمال كرار كان قد كشف لـ"الترا سودان" عن اعتقال السلطات بمدينة الدمازين في ولاية النيل الأزرق مجموعة من عضوية الحزب أمس السبت.

وأوضح كرار لـ"الترا سودان" أن الاستخبارات العسكرية اعتقلت (23) من عضوية الحزب فضلًا عن فتح بلاغات في قيادات الحزب بالمنطقة قبل الإفراج عنهم صباح اليوم.

ونالت الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة مالك عقار، سيطرة شبه كاملة على إقليم النيل الأزرق ضمن استحقاقات اتفاق جوبا لسلام السودان، حيث عين حاكم الإقليم من ضمن صفوف الحركة، وتشارك قواتها التي انخرطت في الجيش السوداني وفق الترتيبات الأمنية، بشكل نشط في الحرب الدائرة بين القوات المسلحة والدعم السريع.

https://t.me/ultrasudan