لجان المقاومة بالجريف شرق ترفع اعتصامها نسبة لحدوث

لجان المقاومة بالجريف شرق ترفع اعتصامها نسبة لحدوث "تفلتات"

من اعتصام سابق للجان بالجسر - أرشيفية (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

قالت لجان المقاومة بالجريف شرق، إنها قد قررت رفع اعتصامها بجسر الجريف شرق "كبري المنشية" مؤقتًا نسبة لحدوث انفلاتات أمنية "منظمة ومرتبة"، وتضرر مواطنين من عمليات نهب في مدخل الجسر من جهة شارع النيل.

وبحسب بيان للجان المقاومة اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، أعلنت اللجان عن حدوث عدة إصابات واشتباكات بين ثوار الجريف شرق وعصابات مجهولة المصدر، حيث تم تسليم بعض المتفلتين للجهات النظامية.

قررت اللجان فتح الجسر وتعليق التصعيد مؤقتًا على أن تعلن عن خطواتها القادمة في وقت لاحق

وقررت اللجان فتح جسر الجريف شرق وتعليق التصعيد مؤقتًا لحين دراسة كل الخيارات المناسبة والتجهيز الجيد لكل الخطوات التصعيدية.

اقرأ/ي أيضًا: النيابة العامة: لجنة المفقودين تحقق في الجثامين مجهولة الهوية بالمشارح

واعتذرت اللجان لكافة المواطنين عن كل الأضرار التي تعرضوا لها، وناشدت كل متضرر التواصل معها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأوضحت لجان المقاومة بالجريف شرق أنها ستُعلن عن خطواتها القادمة، ولن توقف تصعيدها الثوري، وأضافت: "نتراجع خطوة لنتقدم خطوات".

وكانت اللجان قد أعلنت عن اعتصام بالجسر على خلفية العثور على جثة عضو لجان المقاومة المفقود محمد إسماعيل "ود عكر" بمشرحة الأكاديمي "التميز سابقًا"، ضمن الجثث المكدسة مفقودة الهوية، حيث أوضح التشريح الأولي أن الشهيد تعرض للتعذيب قبل قتله إثر اختفائه عقب وقفة احتجاجية صامتة إحياءً لذكرى شهداء القيادة العامة في نيسان/أبريل الماضي.

اقرأ/ي أيضًا

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يغادر البلاد في زيارة رسمية إلى تركيا

الحكومة الانتقالية ومعضلة المؤسسات شبه الحكومية في السودان