22-أغسطس-2022
الشهبد محجوب التاج

الشهيد محجوب التاج

استمعت محكمة الشهيد محجوب التاج برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق قاضي المحكمة العامة إلى شاهدين من شهود الدفاع في جلسة انعقدت اليوم الاثنين.

تعرف شاهد الدفاع في محكمة الشهيد محجوب على ثلاثة متهمين وقال إنه عمل معهم في الأمن

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن شاهد الاتهام العقيد أمن طلال محمد مرسال الذي يعمل في هيئة العمليات بقطاع طيبة الحسناب بجبل أولياء قدّم شرحًا للمحكمة حول عملية تسليح قوات العمليات وتكتيك "الصندوق العسكري" الذى قال إنه يُستخدم في مناطق العمليات و"لا يمكن تطبيقه في المدن".

وقالت الوكالة الحكومية إن الشاهد تعرف على ثلاثة من المتهمين داخل قفص الاتهام وأفاد بأنهم عملوا معه في القطاع.

وفى السياق نفسه، أدلى النقيب أمن محمد عثمان قسم الله الضابط بهيئة العمليات قطاع طيبة بشهادته أمام المحكمة - بحسب وكالة السودان للأنباء.

ومن جهة أخرى، ولدى استجواب الشاهدين من قبل هيئة الاتهام تقدمت هيئة الدفاع بالتماس للقاضي برفض أحد ممثلي هيئة الاتهام لأنه المتحري في القضية نفسها ولا يحق له الجمع بين التحري والاستجواب. ووافقت المحكمة على طلب الدفاع ورأت أن المذكور لا يحق له أن يمثل الاتهام بما أنه كان متحريًا في القضية نفسها.

https://t.me/ultrasudan

وأعلن قاضي محكمة الشهيد محجوب عن مواصلة جلساتها الاثنين القادم للاستماع إلى بقية شهود الدفاع.

وتعرض الشهيد محجوب التاج إلى التعذيب المميت في كانون الثاني/ يناير 2019 بعد أن تم اقتياده من كلية الرازي أثناء تظاهرات طلابية ضد نظام البشير. وأعلن جهاز الأمن عن وفاته، وتحت ضغط الرأي العام اضطر إلى تقديم المتهمين إلى المحاكمة.