22-أغسطس-2022
جانب من مظاهرات الجريف

جانب من مظاهرات الجريف شرق

تظاهر العشرات في منطقة الجريف شرقي العاصمة الخرطوم تحت اسم "زلزال ود عكر"، وأغلقوا جسر المنشية لساعات أمام حركة المرور، مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري وتسليم السلطة إلى مدنيين.

ردد المتظاهرون هتافات مناوئة للحكم العسكري وطالبوا بالعدالة

وقال شاهد عيان لـ"الترا سودان" إن المتظاهرين تجمعوا بالقرب من جسر المنشية ورددوا هتافات مناوئة للعسكريين.

وهذا هو الشهر التاسع منذ بداية الاحتجاجات المناهضة للانقلاب العسكري. ويطالب المحتجون بتنحي المكون العسكري عن السلطة ومحاكمة المتورطين في قتل (116) من المحتجين خلال هذه الفترة.

وأوضح مجذوب الذي شارك في التظاهرات في ضاحية الجريف شرق بالخرطوم لـ"الترا سودان" أن التظاهرات جاءت بدعوة من لجان المقاومة والكيانات الثورية في شرق النيل هذا اليوم ضمن جداول التصعيد ضد الانقلاب العسكري. وأكد أن المطالب هي تسليم السلطة "كاملة" إلى المدنيين ومحاكمة المتورطين في الانتهاكات.

وخلال هذا الشهر لبى الآلاف دعوة من تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم إلى التظاهر في شارع المطار، فيما عززت السلطات إجراءاتها الأمنية بوضع مركبات مدرعة عادةً ما تطلق الغاز المسيل للدموع.

https://t.me/ultrasudan

وحددت التنسيقيات للأسبوع الثاني على التوالي شارع المطار بالخرطوم وجهةً لمواكبها، ضمن التكتيكات الجديدة لهذا الشهر بعد أن اعتادت على التظاهر في شروني للوصول إلى القصر الجمهوري.

ويؤكد قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن القوات المسلحة خرجت من العملية السياسية لإتاحة الفرصة للمدنيين للتوافق على حكومة مدنية، لكن بالنسبة إلى المدنيين فإن هذه الإجراءات غير كافية في ظل هيمنة متوقعة للعسكريين على العلاقات الخارجية والبنك المركزي والشركات الاقتصادية.