فاتو بنسودا تناقش مع مسؤولين سبل التعاون بين السودان والمحكمة

فاتو بنسودا تناقش مع مسؤولين سبل التعاون بين السودان والمحكمة

فاتو بنسودا (المحكمة الجنائية الدولية)

الترا سودان | فريق التحرير

وصفت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، زيارتها للسودان بأنها زيارة "تاريخية جدًا" وعبرت عن سعادتها بزيارة البلاد.

التقت المدعية بكل من عضو مجلس السيادة التعايشي ووزير العدل نصرالدين عبدالباري

وحسب وكالة السودان للأنباء فقد أشارت المدعية العامة في أول تصريح صحفي لها في السودان الذي وصلته مساء أمس السبت، إن هدف الزيارة يتكون من شقين؛ الأول هو الاجتماع بالمسؤولين السودانيين حول عمل المحكمة الجنائية الدولية في دارفور، وكيفية تنسيق التكامل بين عمل المحكمة وعمل الجهاز القضائي السوداني حول الموضوعات ذات الصلة بدارفور، والثاني هو كيفية الحصول على تعاون السلطات السودانية في جمع المعلومات ذات الصلة بقضية علي عبدالرحمن "كوشيب".

اقرأ/ي أيضًا: منظمة دولية: نداء مساعدة متضرري الفيضانات في السودان لا يجد استجابة

وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا اجتمعت صباح اليوم بوزير العدل نصرالدين عبدالباري، والذي رحب بالزيارة التى تقوم بها المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية  للبلاد فى زيارة رسمية  تستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجارى.

وأعرب الوزير خلال اجتماع عقد اليوم بمبنى الوزارة ضم كلًا من وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان، ومدير إدارة حقوق الإنسان بالوزارة مولانا أسامة حميدة، وبعض الخبراء بوزارة العدل، مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية والوفد المرافق لها، أعرب عن امله في أن تكلل الزيارة بالنجاح.

كما التقت المدعية العامة صباح اليوم الأحد، بعضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري.

اقرأ/ي أيضًا: مصادر بـ"قحت": إقالة مرتقبة لجميع الوزراء.. وخطاب لحمدوك قبيل 21 أكتوبر

وقالت بنسودا إن اللقاء بحث سبل تعاون السلطات السودانية بشأن قضية المتهم علي عبدالرحمن "كوشيب" والتي تنظر فيها المحكمة الآن، وذلك بغرض الحصول على المزيد من المعلومات والأدلة في أقرب وقت ممكن.

كانت المدعية قد وصلت الخرطوم أمس السبت في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

يذكر أن المدعية العامة للمحكمة الجنائية كانت قد وصلت الخرطوم مساء أمس في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث ستجري خلالها عددًا من اللقاءات مع المسؤولين في الدولة فيما يتصل بسُبُل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان.

اقرأ/ي أيضًا

الإعلاميون الشباب بالنيل الأزرق يدعون إلى توطيد ثقافة السلام

الجبهة الثورية تستنكر استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في شرق السودان