وفد من المحكمة الجنائية الدولية يصل البلاد اليوم

وفد من المحكمة الجنائية الدولية يصل البلاد اليوم

فاتو بنسودا (المحكمة الجنائية الدولية)

الترا سودان | فريق التحرير

قالت وزارة الثقافة والإعلام إن وفدًا من المحكمة الجنائية الدولية بقيادة المدعي العام للمحكمة، فاتو بنسودا، سيصل الخرطوم اليوم السبت السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر، في زيارة رسمية تستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بُغية عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين السودانيين.

وزارة الثقافة والإعلام: الوفد الزائر سيناقش خلال الزيارة، سُبُل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان بخصوص المتهمين

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، إن الوفد الزائر سيناقش خلال الزيارة، سُبُل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان بخصوص المتهمين الذين أصدرت المحكمة بحقهم أوامر قبض.

اقرأ/ي أيضًا: منظمة دولية: نداء مساعدة متضرري الفيضانات في السودان لا يجد استجابة

علاوة على ذلك، سوف تقدم المحكمة تنويرًا للسلطات السودانية حول التقدم الذي أحرزته في قضايا المواطنين السودانيين التي تنظرها المحكمة.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية كانت قد ألقت القبض على "علي كوشيب" أحد كبار قادة مليشيا الجنجويد المطلوبين في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وإبادة جماعية ارتكبها في إقليم دارفور، حيث تم نقله من إفريقيا الوسطى في حزيران/يونيو الماضي إلى مقر المحكمة في لاهاي، وتنتظر المحكمة مثول بقية المطلوبين في السوداني وعلى رأسهم رئيس النظام البائد عمر البشير ووزير الدفاع الأسبق عبدالرحيم محمد حسين وغيرهم من المطلوبين في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب تم ارتكابها في إقليم دارفور.

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تعتزم ملاحقة سجين هارب وتتهم ثلاثة من رموز النظام بتهريبه

التربية والتعليم تعلن موعد انطلاق أعمال تصحيح الشهادة السودانية