الإعلاميون الشباب بالنيل الأزرق يدعون إلى توطيد ثقافة السلام

الإعلاميون الشباب بالنيل الأزرق يدعون إلى توطيد ثقافة السلام

تعبيرية (Egitimsen)

الترا سودان | فريق التحرير

دعا الإعلاميون الشباب بولاية النيل الأزرق إلى توطيد ثقافة السلام، وأكدوا على دورهم في نشرها وتعزيزها على كافة المجتمعات دعمًا للسلام الذي أصبح واقعًا ملموسًا.

أمن الإعلاميون الشباب على أهمية دور الإعلام في مرحلة السلام والتعريف بمكاسبه

وقالت وكالة السودان للأنباء "سونا"، إن الإعلاميين الشباب، أمنوا على أهمية دور الإعلام في مرحلة السلام والتعريف بمكاسبه من حيث المحتوى والمضمون، باعتبار أن تعريف المواطنين وتمليكهم المعلومات الصحيحة وشرح بنود الاتفاق يوصد الباب أمام مروجي الإشاعات التي بدأت تظهر وتتداولها مختلف الوسائط مما يسهم في فقدان الثقة لدى المواطنين.

اقرأ/ي أيضًا: منظمة دولية: نداء مساعدة متضرري الفيضانات في السودان لا يجد استجابة

وناشد الاستاذ وليد علي آدم، كافة العاملين في الوسط الإعلامي لإعلاء الحوار الهادئ والواقعي باعتباره أهم وسيلة لطرح قضايا السلام عبر الإعلام، مبينًا أن ذلك لا يتأتى إلا بتعميق ثقافة السلام إعلاميًا ومضاعفة الجهود لتنمية السلام عبر وسائل الإعلام والعمل على ترسيخ مبادئ السلام بطرح إعلامي هادف ومتوازن.

وأضاف وليد، أن التناول الإعلامي للسلام من الجانب الإنساني يعني الاعتراف بإنسانية الإنسان، ولا يمكن أن تنتشر في المجتمعات إلا عن طريق وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، موضحًا أن للإعلام دور إيجابي في هذا الشأن يسهم في تثبيت مبدأ أن كافة المواطنين سواسية أمام القانون وأن الوطن للجميع.

اقرأ/ي أيضًا: النيابة تعتزم ملاحقة سجين هارب وتتهم ثلاثة من رموز النظام بتهريبه

من جانبها أكدت الأستاذة مهاد سليمان أحمد، بأن تعميق ثقافة السلام تتطلب من الأجهزة الإعلامية ابتكار برامج تواكب المتغيرات وتلبي حاجة المتلقي ومن خلالها يتم استصحاب رسائل السلام وثقافة قبول الآخر والدعوة للمحافظة على النسيج الاجتماعي وتمتينه، منوهةً لأهمية الانفتاح على المناطق الطرفية لنقل نبض وتفاعل المواطنين وفرحتهم بالسلام، خاصةً وأن الحرب والنزاعات لا يعرف مرارتها إلا من عاشها واكتوى بنيرانها وجحيمها.

ريان صديق: تعميق ثقافة السلام تتطلب من المؤسسات الإعلامية والثقافية جهودًا أكبر

وقالت ريان صديق بابكر، إن تعميق ثقافة السلام تتطلب من المؤسسات الإعلامية والثقافية جهودًا أكبر لإحداث تحول حقيقي يخدم عملية السلام والعمل على نبذ العنف والكراهية، داعيةً الإعلام إلى لعب دور فاعل تجاه المواطن وتعريفه بحقوقه وواجباته ودوره في مرحلة السلام.

اقرأ/ي أيضًا

الجبهة الثورية تستنكر استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في شرق السودان

وفد من المحكمة الجنائية الدولية يصل البلاد اليوم