02-نوفمبر-2019

طائرة الخطوط السودانية (نوبا تيمز)

هددت اللجنة المفوضة من ضباط المراقبة الجوية بهيئة الطيران المدني بالسودان بالدخول في إضراب يقود إلى تعطيل حركة الطيران وقفل الأجواء الجوية أمام حركة الطيران بمطارات السودان.

وكشف عضو اللجنة أنس الوسيلة في تصريح لـ"لترا سودان" عن وجود تململ من ضباط المراقبة بمركز الملاحة الجوية، سيؤدي إلى دخولهم في إضراب عن العمل.

أصدرت اللجنة المفوضة الجمعة بيانًا تحصل "الترا سودان" على نسخة منه، قالت فيه إن الأوضاع الحالية بالطيران المدني مختلة وسينتج عنها تدهور لاقتصاد البلاد

واجتمع وفد من قوى إعلان الحرية والتغيير بمركز الملاحة الجوية مع اللجنة المفوضة من ضباط المراقبة الجوية الأسبوع الماضي، بغرض تنوير الوفد بالأوضاع داخل المؤسسة، ودعوا "الحرية والتغيير" لرفع مطالبهم للجهات التنفيذية.

وأصدرت اللجنة المفوضة الجمعة بيانًا تحصل "الترا سودان" على نسخة منه، قالت فيه إن الأوضاع الحالية بالطيران المدني مختلة وسينتج عنها تدهور لاقتصاد البلاد وتكدس للمسافرين إلى جانب الحظر من قبل المنظمة الدولية للطيران.

وأرجعت اللجنة الأسباب إلى التدهور المريع في الملاحة الجوية وأجهزتها الملاحية وسوء الإدارة العليا وعجزها عن حل الإشكاليات الماثلة.

وأعلن البيان تمسك المراقبين الجويين بمطالبهم المتعلقة بإقالة الإدارة العليا الحالية للطيران المدني، وتذليل الصعاب لتكوين سلطة طيران مدني مستقلة تحافظ على السلامة الجوية.

وتوقعت اللجنة حال استمرار هذا الوضع المتردي أن يقود ذلك إلى الإنهيار الكامل لهيئة الطيران المدني، وتابعت: "لن نتحمل المسؤولية وحدنا ولن نقف مكتوفي الأيدي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"متفلتون" من جيش جوبا يقتلون 3 أشخاص بمنطقة أبيي

الحرية والتغيير تكمل تصورها للانتقال السياسي بالولايات