27-أكتوبر-2020

(Mahmoud Hjaj\Getty Images)

الترا سودان | فريق التحرير

نفذ عشرات السودانيين أمس الإثنين وقفة احتجاجية ضد الإجراءات التي بدأتها السلطة الانتقالية للتطبيع مع "إسرائيل"، حيث رفع المحتجون شعارات تعبر عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني، منددين باتفاق الحكومة الانتقالية مع دولة الاحتلال على التطبيع.

طالبت الاحتجاجات التي شاركت فيها مبادرة "سودانيون ضد التطبيع" رئيس الوزراء برفض التطبيع

وطالبت الاحتجاجات التي شاركت فيها مبادرة "سودانيون ضد التطبيع" رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بالعودة إلى موقفه السابق ورفض التطبيع.

اقرأ/ي أيضًا: جولة داخل اعتصام الجريف شرق

ورفع عشرات الناشطين والمحتجين لافتات ورقية كتب عليها "لا للتطبيع" و"لا سلام مع الاستعمار الإسرائيلي" في شارع القصر أمس الإثنين، جوار كلية الطب بجامعة الخرطوم.

 

 

 

يذكر أن وزارة الخارجية السودانية كانت قد كشفت عن الخطوة التالية في مسار التطبيع، حيث قال بيان صادر عن الوزارة الأحد المنصرم، إنه قد تم الاتفاق على أن يجتمع وفدان من البلدين فى الأسابيع القادمة، وذلك للتفاوض لإبرام اتفاقيات للتعاون فى مجالات الزراعة والتجارة والاقتصاد والطيران ومواضيع الهجرة وغيرها من مجالات.

 

 

 

وتثير مسألة التطبيع مع دولة الاحتلال الكثير من الجدل في الأوساط السودانية، حيث أعلنت أحزاب سياسية مؤثرة في الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية، عن رفضها القاطع لاتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني، وكشف عضو مجلس السيادة الانتقالي، صديق تاور، أن اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل الذي وافقت عليه الحكومة الانتقالية في السودان، تم بقرار فردي وفوقي من رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك.

اقرأ/ي أيضًا

وقفة احتجاجية وسط الخرطوم ضد التطبيع وتحذير من دكتاتور جديد في البلاد

الشيوعي يدعو إلى حملة جماهيرية قوية لمناهضة التطبيع