11-نوفمبر-2020

يستميت ترامب في عدم منح بايدن انتقالًا سهلًا للسلطة (Houston Chronicle)

الترا سودان| فريق التحرير

أعلن نائب حاكم ولاية تكساس دان باتريك، أنه سيدفع ما يصل إلى مليون دولار لتحفيز الناس وتشجيعهم ومكافأتهم على التقدم والإبلاغ عن تزوير الأصوات في الانتخابات الأمريكية. وأعلن نائب الحاكم الذي ينتمي للحزب الجمهوري ويعرف نفسه في حسابه على تويتر بأنه صوت بارز في الدفاع عن السياسات المحافظة المبدئية في كل من تكساس وجميع أنحاء البلاد، جائزته على الموقع الالكتروني الخاص بمؤسسته اليوم الأربعاء.

دان باتريك: يجب على المبلغين عن المخالفات والمرشدين تسليم أدلتهم إلى سلطات إنفاذ القانون المحلية

وقال نائب الحاكم المتعصب لدعم ترامب والمؤيد لسياساته ضد المهاجرين، أنه يجب على المبلغين عن المخالفات والمرشدين تسليم أدلتهم إلى سلطات إنفاذ القانون المحلية. وأضاف: "أي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال والإدانة النهائية بتهمة تزوير أصوات الناخبين، سيدفع له مبلغًا ماليًا لا يقل عن (25) ألف دولار أمريكي.

اقرأ/ي أيضًا: مترجم| كاتب وصديق مقرب من ترامب يتكهنان بالطريقة التي سيتخلى بها عن السلطة

وأكد نائب حاكم تكساس أنه يؤيد جهود الرئيس ترامب لتحديد تزوير الأصوات في الانتخابات الرئاسية، ويدعم والتزامه في التأكد من احتساب كل صوت قانوني واستبعاد كل صوت غير قانوني. وأضاف: "إن سعي الرئيس ترامب لكشف تزوير أصوات الناخبين ليس ضروريًا فقط لتحديد نتيجة هذه الانتخابات، إنما هو ضروري كذلك للحفاظ على ديمقراطيتنا واستعادة الثقة في الانتخابات الأمريكية مستقبلًا".

وقال إن على الديموقراطيون أن لا يلوموا إلا أنفسهم على إثارتهم الشكوك حول إجمالي الأصوات النهائية. وعدم سماحهم لمراقبي الاقتراع الجمهوريين بمراقبة فرز الأصوات في عدة ولايات، واتهم الديمقراطيين بأنهم قاموا في بعض الحالات بحجب مراقبي الحزب الجمهوري في مراكز الفرز عبر وضع الملصقات، علاوة على تجاهلهم الموعد النهائي للتصويت وقبول بطاقات الاقتراع لأيام بعد انتهاء الانتخابات، وعدم التحقق من إرسال بطاقات الاقتراع عبر البريد إلى أشخاص ليس من المؤكد أنهم على قيد الحياة أو يعيشون في الولاية، إلى جانب مشكلات وآلات التصويت التي وصفها بأنها كانت مصدر قلق لوقت طويل.

نائب حاكم تكساس: هدفي أن يكون لدى كل أمريكي إيمان في عمليتنا الانتخابية وديمقراطيتنا

واختتم نائب حاكم تكساس بيانه بأن الرئيس ترامب محق تمامًا في متابعة كل ادعاء بشأن التزوير والمخالفات التي جرت في الانتخابات، كما فعل آل غور من قبل في عام 2000. وأضاف: "كل مرشح لمنصب عام له هذا الحق، هدفي هو التأكد، بغض النظر عن النتيجة، أن كل أمريكي سيكون لديه إيمان في عمليتنا الانتخابية وديمقراطيتنا".

اقرأ/ي أيضًا

حوار| كمال بولاد: انسحاب الحزب الشيوعي كان مفاجئًا لم نتوقعه

المحكمة ترفض طلبًا لهيئة الاتهام وتسمح بمغادرة علي الحاج وإبراهيم السنوسي