16-فبراير-2021

(إعلام مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق اعتماد سفراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سائد خالد الردايدة، وسفير كندا السيد أدريان نورفولك، وسفير سويسرا السيد كريستيان وينتر، وذلك بحضور الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية.

عبر السفراء عن سعادتهم للعمل في السودان

وبحسب تعميم صحفي من مجلس السيادة الانتقالي، اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، فقد أكد رئيس مجلس السيادة خلال مراسم اعتماد أوراق السفراء الجدد، كل على حدة، حرص السودان على تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع هذه الدول في كافة المجالات خدمةً للمصالح المشتركة.

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة الجديدة وتجاهل إقرار الذمة المالية.. شبهات الفساد تظل مسيطرة

من جانبهم عبر السفراء عن سعادتهم للعمل في السودان، مؤكدين حرصهم على تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون المشترك بين السودان ودولهم.

وقال الدكتور سائد خالد الردايدة سفير الأردن في تصريح صحفي: "تشرفت اليوم بتقديم أوراق اعتمادي لرئيس مجلس السيادة سفيرًا لبلادي"، مضيفًا أن الفريق البرهان أكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا إلى ما يحظى به الشعبين من محبة وأخوة.

ونوه السفير إلي اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بدفع وتطوير العلاقات مع السودان إلى آفاق أرحب.

وقال: "نرى أن هناك فرص متاحة الآن لتطوير العلاقات بين البلدين، خاصة في الجانب الاقتصادي"، معربًا عن أمله أن يشهد السودان تطورًا كبيرًا خلال المرحلة الانتقالية، منوهًا إلى الدور الريادي للسودان في المنطقة والإقليم.

من جانبه عبر سفير كندا، السيد أدريان نورفولك ،في تصريح صحفي، عن سعادته باعتماد ترشيحه سفيرًا لبلاده، مؤكدًا تميز وتطور العلاقات السودانية الكندية، وقال: "لدينا شراكة مع السودان ومع منظمات المجتمع المدني".

اقرأ/ي أيضًا: اقتصادي: المانحون الدوليون رهنوا المساعدات بتحرير سعر الصرف

وأكد السفير أدريان حرص ورغبة القطاع الخاص الكندي في الدخول في شراكات مع نظيره السوداني، مشيرًا إلى إمكانيات السودان الهائلة.

سفير سويسرا: بلادنا ستعمل خلال الفترة الانتقالية على دعم عمليات بناء السلام ودعم حكومة الفترة الانتقالية

من جهته أشار سفير سويسرا، السيد كريستيان وينتر، إلى العلاقات المتطورة بين البلدين والتي تأسست في العام 1960.

وقال إن بلاده ستعمل خلال الفترة الانتقالية على دعم عمليات بناء السلام في السودان ودعم حكومة الفترة الانتقالية، بجانب العمل على تعزيز برامجها وأنشطتها بشأن تعزيز التعاون في مختلف المجالات مع السودان.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين دول الإقليم في قمة دول الساحل

السعودية تُعيد شحنة ماشية إلى بورتسودان وتسمح بدخول أخرى