02-فبراير-2022

موكب المعلمين أمام النيابة العامة

قال المتحدث الرسمي باسم لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر، أنهم تلقوا تطمينات من رئيس القضاء المكلف عبدالعزيز فتح الرحمن بشأن سير إجراءات التقاضي، وأضاف: "أخبرنا أنه من الناحية القضائية فإن هذا التأخير أمر معتاد، وهذه كلها إجراءات، وأن المحكمة العليا أيدت الحكم وتبقت فقط المحكمة الدستورية وحال تم تشكيلها سيتم البت في الإجراء واستئنافه لديها لتكمتل إجراءات التقاضي".

سامي الباقر: أكد رئيس القضاء وجود (1500) شخص محكوم عليهم بالإعدام في انتظار تشكيل المحكمة الدستورية 

جاء ذلك في الموكب الاحتجاجي الذي نظمته لجنة المعلمين السودانيين يوم الثلاثاء الأول من شباط/ فبراير، في ذكرى مقتل المعلم أحمد الخير، على أيدي منسوبي جهاز الأمن والمخابرات بمدينة خشم القربة بولاية كسلا. 

وأضاف الباقر لـ"الترا سودان"، بأن موكب المعلمين انطلق من مبنى مول الواحة واتجه إلى النيابة العامة ومبنى الجهاز القضائي.

مؤكدًا على تنفيذهم لوقفة أمام مقر النيابة العام، إلًا أنه لم يأتِ  أي ممثل من النيابة لاستقبالهم، ومضى بالقول: "من ثم اتجهنا إلى مقر السلطة القضائية وقام باستقبالنا أحد المسؤولين وذهبنا معه كممثليين للجنة لمقابلة رئيس القضاء" 

وأكد الباقر على أن رئيس القضاء كشف عن وجود (1,500) شخص محكوم عليهم بالإعدام في انتظار تشكيل المحكمة الدستورية لإكمال درجات التقاضي.

ونبه المتحدث الرسمي باسم لجنة المعلمين إلى أنهم قاموا بعكس مخاوف الشارع لرئيس القضاء في ظل حالة الانقلاب العسكري وزاد بالقول :"تلقينا تطمينات منه مبديًا ثقته في القضاء السوداني".

اقرأ/ي أيضًا

مجلس حقوق الإنسان الأممي يتمسك بممثل الحكومة السابقة ويرفض الوفد الجديد

مجلس السيادة يعين وزراء ويوجه بمعالجة أسباب احتجاجات شريان الشمال