19-فبراير-2024
ذرة

الزراعة في السودان

كشف وزير الزراعة الاتحادي أبوبكر البشرى، أمس الأحد، عن  حزمة من الدعومات ستقدم بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي تستهدف صغار المزارعين في كل من ولايات كسلا والقضارف والنيل الأزرق بجانب ولايات دارفور.

تم التفاكر حول توفير الحبوب الأساسية لولايات دارفور التي خرجت من الموسم الزراعي

  جاء ذلك لدى لقائه بممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بولاية كسلا السيد ميشيل إمريك، بحسب ما ورد في وكالة سونا للأنباء.

وأوضح البشرى أنه تم التفاكر أيضًا مع ممثل اللجنة  حول عملية توفير الحبوب الأساسية لولايات دارفور التي خرجت من الموسم الزراعي، مشيرًا إلى أن دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سوف يشمل توفير التقاوي والآليات لحوالي ثمانية آلاف مزارعًا.

و أشاد ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتجاوب السلطات السودانية واهتمامها بتأمين الأمن الغذائي، مؤكدًا حرص الصليب الأحمر على دعم ومساندة المزارعين ومواصلة أدوارهم الإنسانية تجاه المتأثرين بالحرب التي تجاوزت الآن شهرها العاشر.

وكان المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، قد صرح في وقت سابق من الآن عن قلقه فيما يتعلق بالوضع الإنساني بشكل عام في السودان، وأكد أن  الأرقام والمؤشرات عن الوضع الإنساني تعطي انطباعًا مفزعًا عن حجم الكارثة الإنسانية التي تمر بها البلاد، يأتي ذلك مع انهيار الخدمات الأساسية والبنية التحتية في المناطق التي تعاني من الإشتباكات.

وأكد أن الاحتياجات هائلة لتلبية الاستجابة الإنسانية المتزايدة بشكل كبير في كل يوم يستمر فيه النزاع العسكري في السودان.