18-فبراير-2024
مجمع محاكم كرري

أعلنت السلطات بمدينة أم درمان استئناف العمل بمجمع محاكم كرري ابتداء من اليوم 18 شباط/فبراير 2024، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في نيسان/أبريل 2023.

وجه رئيس الجهاز القضائي المواطنين بمباشرة إجراءاتهم لدى المحكمة

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن رئيس الجهاز القضائي بمدينة أم درمان استئناف العمل بمجمع محاكم كرري الواقع بالحارة العاشرة في "الثورة"، وذلك للنظر في القضايا الجنائية والمدنية والشرعية. ووجه رئيس الجهاز القضائي المواطنين بمباشرة إجراءاتهم لدى المحكمة.

وتقع مناطق واسعة من أم درمان تحت سيطرة القوات المسلحة، وتحدث قادة في الجيش اليومين الماضيين عن تقدم كبير في جميع الجبهات.

الحرب التي اندلعت في العاصمة الخرطوم والعديد من المدن في وسط وجنوب وغرب البلاد، تسببت في توقف الحياة العامة في معظم هذه المناطق، وما تزال سلاسل الإمداد متعثرة ما ينذر بمجاعة في البلاد.

وغادر حوالي (10) ملايين شخص منازلهم في السودان فرارًا من الاشتباكات التي تجري وسط الأحياء السكنية، في ظل انتهاكات جسيمة بحق المدنيين.

وأكد قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، السبت المنصرم، استمرار الجيش في معركته ضد قوات الدعم السريع "حتى دحر التمرد وأذرعه نهائيًا من البلاد"، بحسب تعبيره.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق نجاح المرحلة الأولى من "خطة القضاء على قوات الدعم السريع في مدينة أم درمان"، غربي العاصمة الخرطوم، ,وفي المقابل نفت قوات الدعم السريع هذا الأمر.