18-فبراير-2024
رئيس الهيئة القيادية لتقدم عبدالله حمدوك والرئيس الكيني وليام روتو في أديس أبابا

رئيس الهيئة القيادية لـ"تقدم" عبدالله حمدوك والرئيس الكيني وليام روتو في أديس أبابا (فيسبوك)

التقى وفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا بالرئيس الكيني وليام روتو ووفده المرافق المشارك هذه الأيام في قمة الاتحاد الأفريقي.

بيان لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم": استعرض اللقاء تطورات الراهن في السودان، وحيا مجهودات فخامة الرئيس وليام روتو في دفع جهود الحل السلمي التفاوضي للنزاع الدائر

وقالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، إن رئيس الهيئة القيادية الدكتور عبدالله حمدوك ترأس وفدها. وجاء اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تعقدها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" هذه الأيام بالتزامن مع انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي.

وقال بيان للتنسيقية اطلع عليه "الترا سودان"، إن اللقاء استعرض "تطورات الراهن في السودان"، كما حيا مجهودات الرئيس الكيني وليام روتو "في دفع جهود الحل السلمي التفاوضي للنزاع الدائر"، حد قوله.

وناقش اللقاء "كيفية البناء على مقررات قمة الإيقاد الأخيرة وإحكام التنسيق الإقليمي والدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية والوصول لحل سياسي سلمي يوقف نزيف الدم في السودان"، بحسب ما ورد في البيان.

يذكر أن رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية "تقدم"، رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك، كان قد وصل إلى  العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، منتصف الشهر الجاري، للالتقاء بقادة المؤسسات الإقليمية والدولية ودول القارة الإفريقية المشاركين في قمة الاتحاد الإفريقي.

وتقول تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، إنها تسعى لحل سياسي للحرب التي تدور رحاها في البلاد منذ منتصف نيسان/أبريل 2023. وبحسب الأمم المتحدة، فإن السودان يواجه واحدة من أسرع الأزمات تطورًا على مستوى العالم بعد (10) أشهر من الصراع بين الجيش والدعم السريع.