04-أكتوبر-2020

حاكم سنار (سونا)

أعلن حاكم سنار، الماحي سليمان، أنه لم يتدخل في اختيار زوجته للعمل في مراقبة امتحانات الشهادة السودانية بمدارس الجالية السودانية بمصر بناءً على نفوذه الحكومي، مشيرًا إلى أنها اختيرت للمهمة في آذار/مارس الماضي، أي قبل تعيينه حاكمًا لولاية سنار.

الماحي سليمان: زوجتي قدمت للعمل في آذار/مارس الماضي قبل تعييني واليًا

وقال والي سنار الماحي سليمان لـ"الترا سودان": "زوجتي معلمة في الدرجة الأولى في الخدمة المدنية، قدمت مع مجموعة للعمل في كنترول الشهادة السودانية في آذار/مارس الماضي بالخرطوم لدى إدارة امتحانات السودان، وحينذاك لم أكن واليًا".

اقرأ/ي أيضًا: مراسم التوقيع على اتفاق السلام التاريخي بين الحكومة والحركات المسلحة

وأضاف: "لم أعلم بالخبر إلا بعد اختيارها بفترة وجيزة، ولا علاقة لي بترشيحها واختيارها، ولها شخصيتها المهنية والمستقلة ".

ورأى الحاكم المدني في ولاية سنار الماحي سليمان، أن الزواج علاقة خاصة جدًا ليس لها دخل في وظيفة الأزواج، وتابع: "لكل منا شخصيته المهنية المستقلة عن الآخر".

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي شككت في اختيار زوجة والي سنار ضمن الطاقم في مدارس الجالية السودانية في مصر في مراقبة امتحانات الشهادة السودانية هناك، خاصةً وأن المقابل المادي يصرف بالدولار الأمريكي ويصل إلى آلاف الدولارات.

وانطلقت امتحانات الشهادة السودانية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الثانوية في 13 أيلول/سبتمبر الماضي، واختتمت في نهاية الشهر، حيث جلس نحو نصف مليون طالبة وطالب داخل وخارج البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

قطر تدعو لإزالة اسم السودان من قائمة الدول الإرهاب وترحب بتوقيع السلام

تصريحات "حميدتي" تعيد طرح أسئلة التطبيع