03-أكتوبر-2020

(العرب)

الترا سودان| فريق التحرير

أكدت دولة قطر موقفها الثابت والمبدئي تجاه دعم وحدة واستقرار وسيادة السودان وحقه في إنجاز تطلعاته نحو الحرية والسلام والعدالة، وتحقيق التنمية في جميع المجالات. داعيةً إلى إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لتيسير جهوده لتجاوز العقبات التي تواجهه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد، وأشارت قطر إلى تصنيف السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب سيؤثر سلبًا على مسيرة البلاد.

|لمندوب الدائم لقطر بالأمم المتحدة: الدوحة ترحب بالتطورات الايجابية التي حدثت في السودان وتوقيع اتفاق السلام

وحسب وكالة السودان للأنباء، وأعلن السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر بالأمم المتحدة في جنيف خلال كلمته التي ألقاها في الحوار التفاعلي المعزز حول تقرير الخبير المستقل المعني بالسودان، عن ترحيب قطر بالتطورات الإيجابية التي حدثت في السودان بتوقيع الحكومة الانتقالية وعددًا من الحركات المسلحة على اتفاق السلام بجوبا، وأضاف: "نتطلع إلى انضمام بقية الفصائل إلى عملية السلام، مما سيقود إلى تحقيق سلام دائم وعادل في جميع ربوع البلاد".

اقرأ/ي أيضًا: مدير الشرطة يصل كسلا لمتابعة الأوضاع الأمنية وتسريع قضايا مثيري الفتنة

ودعا المنصوري مجلس حقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي إلى تقديم الدعم الفني اللازم لبناء وتعزيز قدرات حقوق الإنسان بالسودان، مع أهمية الأخذ في الاعتبار بالأولويات الرئيسية لحكومة السودان، واحتياجاتها، والتزاماته.

اقرأ/ي أيضًا

حالة الطقس: أتربة خفيفة وأمطار

مبادرة من دولة جنوب السودان لتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ اتفاق السلام