17-فبراير-2021

أرشيفية (تواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ(24) ساعة المقبلة، أن يستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي "كتلة هوائية باردة" القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا.

سيستمر الانخفاض في درجات الحرارة

وبحسب التقرير سيستمر الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها "الصغرى والعظمى" بصورة ملحوظة في معظم أنحاء البلاد، متوقعًا حدوث تجانس في الكتلة الهوائية المسيطرة على أجزاء من البلاد لتستقر يوم الجمعة المقبلة درجات الحرارة على قيمها دون تغير ذو تأثير في أغلب أنحاء البلاد.

اقرأ/ي أيضًا: في اجتماعه الثاني.. مجلس الوزراء يناقش أولويات الحكومة الانتقالية

وأشار التقرير إلى أن نشاط الرياح الشمالية والشمالية الشرقية جافة المصدر؛ سيستمر في أغلب أنحاء البلاد وصولًا إلى المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية للبلاد، لتعمل على إيصال الرمال والأتربة المثارة إلى تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى ظهور أشكال من سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع على أجزاء َمن ساحل البحر الأحمر ومثلث حلايب، مع توقع لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في أجزاء متفرقة من تلك المناطق، خاصةً الأجزاء الجنوبية من سلسلة جبال البحر الأحمر.

وأوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة متوقعة هي (35) درجة مئوية، وأدنى درجة متوقعه ثماني درجات مئوية بمدينة دنقلا، متوقعًا أن تكون أعلى درجة حرارة بالخرطوم (28) وأدنى درجة متوقعة (15) درجة مئوية.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس مجلس السيادة يتسلم أوراق اعتماد سفراء الأردن وكندا وسويسرا

وقائع جلسة حافلة في محكمة مدبري ومنفذي انقلاب الإنقاذ