15-أبريل-2023
احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

(Getty) احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم "رفضها التام" للحرب، وقالت في بيان مشترك اطلع عليه "الترا سودان": "نعلنها بأعلى الصوت أن لا للحروب عاش السلام"، لافتةً إلى أن ثورة ديسمبر ابتدأت بالسلمية وانتصرت بها.

ناشدت تنسيقيات المقاومة في الخرطوم المواطنين بالحفاظ على "لحمة السلم" وعدم الانصياع لخطابات "التجييش والتجييش المضاد"

وقال بيان تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم إن البلاد انزلقت إلى "درك الاحتراب المسلح" بسبب ما وصفه بـ"جنون العسكريين لإشعال نيران الخراب والدمار والدماء" في السودان.

وطالبت تنسيقيات المقاومة في الخرطوم القوى المدنية والسياسية الوطنية بالتمسك بـ"وحدة السودان شعبًا وترابًا" والعمل على خلق "أكبر جبهة للسلام وحماية الثورة السودانية من الانهيار"، منوّهةً بأن البلاد تمر بـ"ظرف تاريخي لم يحدث في تاريخ السودان الحديث".

وناشدت تنسيقيات المقاومة في الخرطوم المواطنين بالحفاظ على "لحمة السلم والتعايش الاجتماعي" وعدم الانصياع لخطابات "التجييش والتجييش المضاد" التي قال بيانها إنها "بدأت مسبقًا في الانتشار من أطراف الصراع المسلح".

https://t.me/ultrasudan

كما طالبت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم المواطنين بعدم الخروج من المنازل والمناطق الآمنة، والمحافظة على سلامة الأحياء والمدن وعدم الانخراط في أي دعوات إلى العنف أو حمل السلاح. وزاد البيان: "واجبنا الوطني جميعًا هو رفع شعارات السلام وأن نملأ الأرض والفضاء بصوت الحكمة والعقل ورفض الاقتتال، ونملأ البلاد بتراتيل السلام".

وحمل البيان توقيعات: لجان أحياء بحري، وتنسيقية لجان مقاومة شرق النيل جنوب، وتنسيقية لجان مقاومة أم درمان القديمة، ومركزية لجان المقاومة والتغيير - دارالسلام أمبدة، ولجان أحياء أمبدة.