26-مارس-2024
اجتماع تقدم ودقلو الدعم السريع

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية

أعلنت اللجنة الإعلامية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، اليوم الثلاثاء، في بيان لها عن إطلاق الحملة الخاصة بالقضايا الإنسانية تحت شعار "أنقذوا السودان"، اعتبارًا من اليوم، عبر منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع جهات سودانية وقطاعات واسعة من السودانيين والسودانيات.

دعت تقدم لاستخدام وتفعيل الهاشتاق "أنقذوا السودان" بمختلف لغات العالم

يأتي ذلك على خلفية الاجتماع الذي عقده رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" دكتور عبدالله حمدوك السبت الماضي، حول تطورات الأوضاع الإنسانية، وضرورة لفت نظر العالم لخطورة الأوضاع الإنسانية في السودان، وأهمية منح القضايا الإنسانية الأولوية في الوقت الراهن.

وعبر البيان دعت اللجنة الإعلامية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" أبناء وبنات الشعب السوداني داخل الوطن وخارجه، لاستخدام وتفعيل الهاشتاق (#انقذوا_السودان - #save_sudan) بالكتابة بمختلف اللغات، لعكس حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوداني خاصة في مناطق الحرب والنزوح واللجوء، على حد البيان.

بيان تقدم حول حملة أنقذوا السودان
بيان" تقدم" حول حملة أنقذوا السودان

وأشار البيان إلى مخاطر المجاعة التي باتت تهدد حياة أكثر من (20) مليون إنسان، جراء استمرار الحرب التي تقترب من عامها الأول، وضرورة تنبيه العالم لحجم هذه المأساة والمعاناة ليضعها نصب أعينه، والضغط على طرفي الحرب لفتح المسارات الإنسانية وإيصال المساعدات لكل المحتاجين دون قيد أو شرط.

وأكد البيان أن حياة ملايين السودانيين باتت مرتبطة بكلمات بسيطة ومحدودة أو بوسترات أو صور أو حكايات تكتب بلغات متعددة تخاطب شعوب العالم وتلفت نظرهم وتحفزهم لمد يد العون العاجل شعوبًا وحكومات لإنقاذ أرواح ملايين السودانيين.

وتطلع البيان لمشاركة الشعوب الجارة والشقيقة والصديقة وحكوماتها ودولهم والمنظمات الإقليمية والدولية، وتفاعلهم مع هذه الحملة لإنقاذ السودان وأهله. فيما أكد البيان إيمانه "أن الملايين من مختلف أصقاع المعمورة سيلبوا هذا النداء".

وقال إن "إشارة صغيرة ستكون فاعلة ومؤثرة وربما تحدد مصير حياة إنسان واحد أو عشرات أو مئات أو الآلاف وربما الملايين".