26-مارس-2024
فريق الجوازات في كمبالا

فريق الجوازات في كمبالا

أعلنت سفارة جمهورية السودان في أوغندا وصول فريق من هيئة الجوازات والسجل المدني إلى العاصمة كمبالا، مساء الاثنين، لإصدار جوازات السفر والأوراق الثبوتية للجالية السودانية في أوغندا.

سيبدأ الفريق في ربط الشبكة بين السفارة وبورتسودان قبل الإجراءات 

وقالت السفارة السودانية في تعميم اليوم، إن فريق هيئة الجوازات والسجل وصل بقيادة المقدم ياسر النور وعضوية عدد من الضباط وضباط الصف بوزارة الداخلية.

وحسب مكتب إعلام سفارة السودان في أوغندا، كان في استقبال الوفد السيد العميد ركن فيصل الطيب الملحق العسكري، وأعضاء لجنة إسناد التيم بالسفارة السودانية بكمبالا. 

وقالت السفارة السودانية في أوغندا، إن فريق الجوازات والسجل المدني سيبدأ فورًا في استكمال الترتيبات الفنية اللازمة لربط الشبكة مع المخدم الرئيسي من بورتسودان بولاية البحرالأحمر، توطئة لبداية تقديم الخدمات المذكورة خلال وقت قريب من تاريخه.  

وتتراوح رسوم الجوازات ما بين (255) دولارًا للكبار و(130) دولارًا للأطفال حسب الإجراءات المعلنة في بعض دول الجوار، من فرق وزارة الداخلية السودانية.

وكان "الترا سودان" نشر خبرًا عن قرب وصول فريق من الجوازات والسجل المدني إلى كمبالا الشهر الماضي.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان وصل آلاف السودانيين إلى أوغندا، وينقسم السودانيون ما بين الإقامة في العاصمة كمبالا، فيما توجه الآلاف أيضا إلى المخيمات الخاصة باللاجئين الواقعة خارج العاصمة.