31-أكتوبر-2022
متظاهرة تحمل علم السودان في احتجاجات الخرطوم ضد الانقلاب

شهد مجمع محاكم معهد العلوم القضائية بالخرطوم، اليوم الاثنين، الجلسة الرابعة  لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل رقيب الاستخبارات العسكرية ميرغني الجيلي، المعروفة اختصارًا بقضية "ثوار الديوم الشرقية".

محامي الدفاع تتهم المتحري بالـ"التلفيق" في أقوال المتهمين وإضافة تهم كبيرة لم يدلوا بها

وقالت عضوة هيئة الدفاع عن المتهمين شيراز عبدالله في تصريحات لـ"الترا سودان"، إن جلسة اليوم كانت مواصلة لاستجواب المتهمين الثمانية بلسان المتحري، مضيفةً أنهم أبدوا اعتراضهم على بعض الأقوال لجهة أنها لم يدلوا بها في التحري.

واتهمت شيراز عبدالله، المتحري، بـ"التلفيق" وقالت إنه ذكر تهم كبيرة لم يدل بها المتهمين أثناء التحري معهم، وأردفت: "المتهمين ذكروا أن هذه أقوال لم تكن من ضمن الوقائع التي أدلوا بها".

ولفت عضوة هيئة الدفاع إلى أن المحكمة قامت بتسجيل جميع الاعتراضات، وأضافت أن المحكمة حددت يوم الاثنين السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر للجلسة المقبلة.

https://t.me/ultrasudan

وكانت السلطات قد اتهمت عددًا من الثوار تحت البلاغ رقم (1152) عقب اعتقالهم في أوقات متباينة، بمقتل رقيب في الاستخبارات العسكرية ميرغني الجيلي، الذي قتل في مواكب آذار/ مارس المنصرم. والثوار المتهمون هم حسام الصياد، وقاسم حسيب، وسوار الذهب أبوالعزائم، ومصعب أحمد محمد، وحمزة صالح محجوب، وخالد مأمون، وشرف الدين أبوالمجد، ومايكل دينق. 

وتكونت هيئة الدفاع من مجموعة "محامو الطوارئ"، بالإضافة لعدد من المحامين من هيئات دفاع أخرى.