30-يناير-2023
احتجاجات في الخرطوم للمطالبة بمجانية التعليم

احتجاجات في الخرطوم للمطالبة بمجانية التعليم (Getty)

دعت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم إلى المشاركة في  "مليونية 31 يناير" غدًا الثلاثاء إلى القصر الجمهوري تضامنًا مع إضراب المعلمين.

وأعلن تصريح صحفي للتنسيقيات اليوم اطلع عليه "الترا سودان" تضامن لجان المقاومة مع إضراب المعلمين المتواصل منذ ثلاثة أشهر. ودعا إلى دعم "مليونية 31 يناير" التي ستخرج تحت شعار "صحة وتعليم مجّان".

قالت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم إن مجانية الصحة والتعليم "من مطالب الثورة وشعاراتها الأساسية"

وقال التصريح إن مجانية الصحة والتعليم "من مطالب الثورة وشعاراتها الأساسية التي ظلت تنادي بها" الثورة، لافتًا إلى أن مطالب المعلمين بزيادة ميزانية التعليم "تصب في مصلحة الطلاب" - على حد تعبير التصريح.

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية منذ استيلاء الجيش على السلطة في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 وإعلان قائد الجيش عبدالفتاح البرهان الإطاحة بالحكومة المدنية وتجميد العمل بمواد في الوثيقة الدستورية التي وقع عليها مع شركائه المدنيين من قوى الحرية والتغيير في آب/أغسطس 2019.

https://t.me/ultrasudan

ودعت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم الأمهات والآباء والطلاب في جميع المراحل التعليمية وأساتذة الجامعات والمعلمين والأطباء والممرضين وكل القطاعات المهنية إلى الخروج لدعم "مليونية 31 يناير" لـ"تحقيق شعارات الثورة من صحة وتعليم مجان عن طريق إسقاط هذا الانقلاب" - طبقًا لتصريح التنسيقيات.