01-سبتمبر-2022
تشييع جثمان الشهيد حاتم

تشييع جثمان الشهيد حاتم نجم الدين

شيع المئات شهيد "مليونية 31 أغسطس" حاتم نجم الدين من مشرحة مستشفى أم درمان إلى مقابر "حمد النيل" بالقرب من المستشفى، وسط هتافات تطالب بالقصاص للشهداء وضحايا الانتهاكات.

وكانت لجان المقاومة في أم درمان قد أطلقت دعوات لتشييع الشهيد من مستشفى أم درمان والمشاركة في مراسم الدفن.

تجمع مئات المتظاهرين في مشرحة مستشفى أم درمان لتشييع جثمان الشهيد حاتم نجم الدين والتضامن مع عائلته

وتلقى الشهيد حاتم نجم الدين ضربة بعبوة غاز في الرأس وتوفي في المستشفى متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها خلال احتجاجات "مليونية 31 أغسطس" بشارع أفريقيا (المطار) أمس الأربعاء.

وبحسب بيانٍ للجنة الأطباء المركزية، ارتقى الشهيد متأثرًا بإصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس وتعرضه للدهس بعربة تتبع للقوات النظامية.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف البيان: "بهذا يبلغ العدد الكلي لشهدائنا بعد انقلاب 25 أكتوبر (117) شهيدًا، ينيرون لنا دجى الطريق ويذللون عقباته للعبور إلى مرافئ الحرية والمجد".

وخرج الآلاف اليوم الأربعاء للتظاهر في "مليونية 31 أغسطس" في شارع أفريقيا (المطار) استجابةً لدعوات من لجان المقاومة في الخرطوم. وطاردت مدرعات الشرطة المتظاهرين في الشارع وهي تطلق الغاز المسيل للدموع كما أطلقت القنابل الصوتية بكثافة.

وبالتزامن مع "مليونية 31 أغسطس" اتخذت السلطات الأمنية إجراءات مشددة في الشوارع الرئيسية التي شملت مطار الخرطوم والقصر الرئاسي والقيادة العامة للجيش ومقر مجلس الوزراء وسط العاصمة.