24-يناير-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض، عن انطلاقة فعاليات الجولة الرابعة للتطعيم ضد كورونا بولاية النيل الأبيض.

مديرة إدارة التحصين الموسع: تم توفير لقاحات "جونسون آند جونسون" و"فايزر" إلى جانب لقاح "سينوفارم" الذي تم تخصيصه لمعسكرات اللاجئين

وقالت مديرة إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالنيل الأبيض عرجون صالح تبن، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن هذه الجولة من الحملة القومية تتوفر فيها لقاحات "جونسون آند جونسون" بالإضافة إلى لقاح "فايزر" الذي يستخدم لأول مرة بالنيل الأبيض، وهو عبارة عن جرعتين، إلى جانب لقاح "سينوفارم" الذي تم تخصيصه لمعسكرات اللاجئين.


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على  شاشة التلفزيون العربي أخبار


وأضافت عرجون أن الحملة تستمر لمدة ستة أيام حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة "كوفيد-19" بالولاية.

وأشارت مديرة إدارة التحصين الموسع إلى أن العدد المستهدف في هذه الحملة يبلغ حوالي (46,600) شخص كما تستهدف الفئات العمرية من (18 سنة) فما فوق.

مراكز التطعيم بالولاية
مراكز التطعيم بالولاية

وناشدت مواطني الولاية بضرورة الحرص على أخذ اللقاح لكونه يمثل خط الدفاع الأول في الوقاية من هذا الوباء، مؤكدة أن كافة اللقاحات آمنة وفعالة وعبرت عن شكرها لمنظمتي يونيسيف والصحة العالمية لدعمهما للحملة القومية للتطعيم من أجل مكافحة جائحة كورونا بالسودان.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة المالية تعلن عن سياسات اقتصادية جديدة

مترجم| التكلفة العالية للشعور بالإحباط