16-فبراير-2022

القمح في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

استضاف المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يوم الأربعاء 9 شباط/ فبراير بالخرطوم ورشة عمل حول الإطلاق والإبداع المشترك، لتقديم برنامج دعم جنوب السودان الجديد.

حددت ورشة عمل مشتركة لبرنامج دعم استراتيجية السودان الجديد وقدمت نتائج عن القمح ودوره في الأمن الغذائي في السودان

 ناقشت الورشة عدة أهداف أهمها الانخراط في عملية تشاركية لتحديد فجوات المعرفة وأولويات البحث، من أجل توجيه أنشطة البحث وبناء القدرات، كما عملت على تحديد شركاء للجنة الاستشارية لبرنامج دعم السياسات في السودان، والتي ستعمل بشكل وثيق مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية لتحقيق أهداف المشروع.

وأطلقت نتائج الدراسة الأخيرة التي يقودها المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، والتي كانت بعنوان: القمح ودوره في الأمن الغذائي في السودان.

يجمع برنامج دعم استراتيجية السودان (Sudan SSP) فريقًا من الخبراء الدوليين والمحليين، لإجراء البحوث وأنشطة بناء القدرات والدعم الفني بشأن الإنتاج الزراعي والأسواق والتجارة وسبل العيش والتغذية واستراتيجية التنمية وتخطيط الاستثمار والقدرة على الصمود أمام تغير المناخ،

 وستقوم مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة بالعمل معًا للتوصل إلى توصيات تعاونية قائمة على الأدلة، وبناء القدرات التحليلية للشركاء المحليين، بهدف نهائي هو زيادة دخل فقراء الريف وتحسين الأمن الغذائي في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الخارجية تناشد السودانيين بعدم السفر إلى أوكرانيا

اتفاقية بين السودان ومصر في مجال الزراعة