09-أكتوبر-2022
جانب من الوقفة الاحتجاجية للعاملين بوزارة الصحة بولاية الخرطوم

جانب من الوقفة الاحتجاجية للعاملين بوزارة الصحة بولاية الخرطوم (فيسبوك)

قالت رئيسة لجنة متابعة مستحقات العاملين بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، سمر عثمان بابكر، بأنهم سلموا مذكرة مطلبية لوالي ولاية الخرطوم عبر مدير مكتبه اليوم، في وقفة احتجاجية نظمها العاملون بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

نفذ العاملون بوزارة الصحة وقفة مطلبية أمام الوزارة الولائية

ونفذ العاملون بوزارة الصحة وقفة مطلبية أمام الوزارة الولائية، واتجهوا لتسليم مذكرة إلى الوالي حيث تسلمها مدير مكتبه.

وكشفت سمر بابكر في تصريح لـ"الترا سودان"، عن أنهم سلموا المذكرة وينتظرون رد الوالي، مشيرة إلى أن المطالب هي تحسين الفصل الثاني ومنح العاملين الحوافز بالأجر الأساسي الجديد، مناشدة الوالي بالنظر إلى قضيتهم بعين الاعتبار، وتعديل مرتبات العاملين، قائلة إن الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها العاملون متردية.

https://t.me/ultrasudan

ويطالب العاملون بالوزارة وفقًا للمذكرة بزيادة الحد الأدنى للأجور وتحسين بيئة العمل، وزيادة علاوة بدل طبيعة العمل إلى (150)% من الأجر الأساسي.

وكشف مصدر مطلع بالوزارة عن أن العاملين يعانون من ضعف المرتبات، ويطالبون بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد الذي لم يطبق في البدلات وطبق فقط في الفصل الأول.

جانب من الوقفة الاحتجاجية للعاملين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم
جانب من الوقفة الاحتجاجية للعاملين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم

وطالبت المذكرة برفع علاوة بدل عدوى من (150) جنيهًا إلى مرتب شهرين لكل الفئات، كما طالبت بصرف بدل لبس مرتب أربعة أشهر، وصرف متأخرات وفروقات شهر نيسان/ أبريل 2020، وفروقات علاوات مختلفة من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2021 وحتى شهر كانون الثاني/ يناير 2022، وفروقات شهري تشرين الأول/ يناير وشباط/ فبراير 2022.