27-سبتمبر-2022
الكهرباء في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن تعليق إضرابها الذي أعلنته مطلع الأسبوع، وذلك عقب "التوصل لحلٍ مرضٍ" مع المسؤولين.

وكانت اللجنة قد أعلنت العودة للإضراب الشامل وتخفيض الحمولات، إثر إرجاء وعود حكومية بزيادة الأجور إلى العام القادم، على أن تكون متدرجة بين نهاية هذا العام ومنتصف 2023.

لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء: نعلم ما حدث من عنت بسبب القطوعات والأعطال المتواصلة والمتراكمة، وصدق قضيتنا وعدالتها ليس من بينها تحميل المواطن المسؤولية

وشهدت البلاد الأيام الماضية، قطوعات في مناطق واسعة من العاصمة والولايات، بعضها امتد لأكثر من (24) ساعة على خلفية الإضراب.

وأشار بيان للجنة، إلى هذه القطوعات، قائلًا إنهم يعلمون "ما حدث من عنت بسبب القطوعات والأعطال المتواصلة والمتراكمة"، مشيرًا إلى أن قضيتهم ليس من أجندتها " تحميل المواطن المسؤولية"، بحسب تعبيره.

وأكد البيان مشروعية مطالب العاملين بقطاع الكهرباء، موضحًا أنها "مرتبطة أساسًا بقضية هيكل الأجور"، متهمًا نوايا من وصفهم بـ"أصحاب الغرض" لامتطاء قضيتهم لصالح "أجندة أخرى"، حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح بيان اللجنة أنهم تواصلوا مع المسؤولين بقطاع الكهرباء وتوصلوا معهم لحلٍ مرضٍ بخصوص الأزمة، مشيرًا لتعليق الإضراب حتى إشعار آخر "فكًا لضيق المواطن"، بحسب ما ورد في البيان.