02-أكتوبر-2022

قال الحزب الشيوعي السوداني، إن عناصر ملثمة تترصد وتراقب سكرتير الحزب محمد مختار الخطيب. ورأى الحزب أن هذا الأمر يشكل تهديدًا خطيرًا بسبب ظهور عناصر شبه عسكرية تضع "الكدمول".

وأوضح الحزب الشيوعي في بيان صحفي اليوم الأحد أن المكتب السياسي للحزب الشيوعي استعرض قضايا التأمين والحماية لمجمل عضوية الحزب، والمرافق الخاصة به في العاصمة والمناطق المختلفة.

المكتب السياسي وجه هيئات الحماية الخاصة بالحزب الشيوعي لاتخاذ تدابير الحماية اللازمة والتصدي لمثل هذه التهديدات

وقال البيان إن المكتب السياسي وجه هيئات الحماية الخاصة بالحزب الشيوعي لاتخاذ تدابير الحماية اللازمة والتصدي لمثل هذه التهديدات.

من ناحية أخرى أعلن البيان أن المكتب السياسي أجاز التقرير المقدم من اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع، وأبدى ملاحظاته وقدم مقترحاته، ووجه بإعداد تقرير شامل ومفصل لعرضه على اجتماع اللجنة المركزية المقبل.

وحول الدعوة المقدمة من أصحاب مبادرة المائدة الافتراضية بالعاصمة القطرية؛ قرر الحزب الاعتذار عن تحديد أي مواعيد للقاء أصحاب المبادرة المذكورة لأسباب، ذكر منها أن أصحاب المبادرة لم يكشفوا عن أسماء مقدمي الطلب، وهو ما يتنافى مع قرار قيادة الحزب بقبول لقاءات مع القوى السياسية والتنظيمات المختلفة منفردة ومعرفة - حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

ونوه البيان إلى أن المكتب السياسي ناقش دعوة مركز دراسات النزاعات والعون الإنساني "ورشة الدوحة" وتوصل إلى قرار بالاعتذار عن حضور هذه الورشة، كما طالب أعضاء الحزب بعدم المشاركة فيها.

وتابع البيان: "اعتذرت قيادة الحزب عن المشاركة في هذه الورشة، ويوجه الحزب كوادره في الداخل والخارج بعدم المشاركة"، بحسب ما ورد في البيان.