23-أغسطس-2023
عضو مجلس إدارة نادي الهلال العاصمي المعتقل لدى قوات الدعم السريع اللواء معاش الصادق يوسف (نادي الهلال)

عضو مجلس إدارة نادي الهلال العاصمي المعتقل لدى قوات الدعم السريع اللواء معاش الصادق يوسف (نادي الهلال)

قال المركز الإعلامي لنادي الهلال السوداني، إن قوة من الدعم السريع اعتقلت عضو مجلس إدارة النادي، اللواء معاش الصادق يوسف اليوم الأربعاء 23 آب/أغسطس 2023 من منزله بالكلاكلة أبوآدم جنوبي العاصمة الخرطوم.

المركز الإعلامي لنادي الهلال العاصمي: قامت قوات الدعم السريع بطرد أسرته من المنزل ولا نعرف مصيرهم حتى اللحظة وتعذر التواصل معهم

وقال المركز الإعلامي لنادي القمة السوداني إن الصادق يوسف ضابط بالمعاش تقاعد من الخدمة العسكرية، وشدد على أن ليس له أي نشاط سياسي أو عسكري، ولفت إلى أنه ظل حتى لحظة اعتقاله مهتمًا بالنشاط الرياضي والمجتمعي.

وحمل مجلس إدارة نادي الهلال العاصمي قوات الدعم السريع  مسؤولية سلامة عضو المجلس اللواء معاش الصادق يوسف، مشيرًا إلى أن قوات الدعم السريع "اقتادته من داخل منزله وسط أسرته" إلى جهة غير معلومة.

وكشف بيان للمركز الإعلامي لنادي الهلال عن قيام قوات الدعم السريع بطرد أسرة عضو مجلس الإدارة من المنزل، معلنًا تعذر التواصل معهم، وأضاف: "لا نعرف مصيرهم حتى اللحظة".

https://t.me/ultrasudan

ودعا مجلس إدارة النادي قوات الدعم السريع لإطلاق سراح اللواء بالمعاش على الفور.

وكانت تقارير قد كشفت عن اعتقال قوات الدعم السريع لآلاف المدنيين في أوضاع إنسانية غاية في السوء، وتتهم هذه القوات التي تقود حربًا ضد الجيش السوداني بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان خلال الحرب الدائرة منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي.