12-يونيو-2024
تلميذات ثانوي

طلاب في المرحلة الثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم،أمس الثلاثاء، عن اعتماد سياسة التدرج في استئناف العام الدراسي وفقًا لثلاث مراحل. على أن تبدأ المرحلة الأولى بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، وستكون خاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022 - 2023.

تهدف المرحلة الأولى إلى إجراء المعالجات الأكاديمية استعدادًا لأداء امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2023

وبحسب وكالة سونا للأنباء تهدف المرحلة الأولى إلى إجراء المعالجات الأكاديمية استعدادًا لأداء امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2023. وقال بيان لوزارة التربية والتعليم إنه تم رصد عدد عشرين مدرسة لاستيعاب طلاب الصف الثالث الثانوي.

وفي السياق تختص المرحلة الثانية بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي 2023-2024 والصفين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي للعام 2023- 2024، وسيتم إعلان موعد استئناف الدراسة لاحقًا.

وتختص المرحلة الثالثة بطلاب الصف الثاني الثانوي، والصفين الأول والثاني المتوسط، وتلاميذ الصفوف من الأول وحتى الخامس الابتدائي، وسيتم الإعلان عن موعدها لاحقًا، كما حدد البيان مقر الوزارة في محلية كرري بمدينة أمدرمان الواقعة تحت سيطرة الجيش، و(11) مقر للوزارة موزعة في مدن السودان الأخرى للمراجعة والاستفسار.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، توقفت الدراسة في كافة ولايات السودان، وبعد عام من الحرب بدأت عدد من الولايات الآمنة استئناف العام الدراسي، فيما بقيت الولايات التي تشهد اشتباكات خارج نطاق العام الدراسي.