08-ديسمبر-2020

أرشيفية (رويترز)

أعلنت لجنة التنظيم والعمل الميداني لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الحاكم، دعمها لمواكب ذكرى ثورة كانون الأول/ديسمبر المجيدة التي تنادي بإصلاح الفترة الانتقالية وتحقيق أهداف الثورة، والتي دعت لها بعض اللجان وتنسيقيات لجان المقاومة.

عضو لجنة التنظيم والعمل الميداني: جهات عديدة تبنت الدعوة لمواكب 19 ديسمبر المقبل تتصدرها أجندات مختلفة منها التي تدعو لإسقاط الحكومة الانتقالية

وتعتبر لجنة التنظيم والعمل الميداني الذراع الميداني لتحالف قوى الحرية والتغيير، حيث تضطلع بمهام التنسيق والتواصل والتشبيك بالأجسام المختلفة، منها الثورية كلجان المقاومة وغيرها، كما تقوم مقام حلقة الوصل بين تنسيقيات التحالف في الولايات والمجلس المركزي. ووقعت عليها مهام متعددة إبان فترة الثورة، منها تحديد نقاط بداية المواكب والنهاية، وتشبيك وإنشاء لجان مقاومة.

اقرأ/ي أيضًا: "قحت" تدعو تنسيقيات التحالف بالولايات لتسمية ممثليها في البرلمان الانتقالي

وأوضح عضو اللجنة، شريف محمد عثمان لـ"التراسودان"، بأن الدعوات التي تنادي باكمال مهام الفترة الانتقالية وتصحيح مسار الثورة مقبولة وتجد كل الدعم، وعلى شركاء الفترة الانتقالية أن يعملوا بكل جد ومسؤولية لتنفيذ مهام وأهداف واستحقاقات الفترة الانتقالية.

وذكر عثمان، بأن جهات عديدة تبنت الدعوة لمواكب 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل، تتصدرها أجندات مختلفة ومنها التي تدعو لإسقاط الحكومة الانتقالية وتحالف الحرية والتغيير، ودعوات من جهات أخرى تدعو لإكمال مهام الفترة الانتقالية، مشيرًا إلى أن الدعوات التي تنادي بإسقاط الحكومة والحرية والتغيير يستفيد منها منسوبو النظام البائد الذين يؤيدون هذا الاتجاه.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة نواب الاختصاصيين

ولفت عضو اللجنة، إلى أنهم لا يقفون أمام حرية التعبير لأنه حق مكفول لكل السودانيين، وعلى الثوار والمواطنين عدم الانجراف خلف الأجندة التي تدعو لإسقاط الحكومة، وأضاف: "الناس لا بد أن تكون مدركة وواعية". كاشفًا أن هناك مشاورات جارية داخل لجان الحرية والتغيير بخصوص إحياء ذكرى الثورة، ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على برنامج رسمي لشكل الفعالية.

بدأت بعض تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم، في التنسيق والترتيب للخروج في مليونية إحياء ذكرى الثورة

وبدأت بعض تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم، في التنسيق والترتيب للخروج في مليونية إحياء ذكرى الثورة في 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بحسب مصادر بالتنسيقيات تحدثت لـ"الترا سودان"، وأشارت إلى أن المناقشات ما زالت مستمرة بشأن تحديد المسارات وشعارات المليونية.

اقرأ/ي أيضًا

اللجنة الاقتصادية: دخول أموال بعض الشركات الأمنية منها جياد الموازنة الجديدة

الولايات المتحدة تزيل اسم السودان من قائمة المراقبة الخاصة للحريات الدينية