22-نوفمبر-2022
الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية

الهادي إدريس عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهة الثورية

الترا سودان | فريق التحرير

أكدت الجبهة الثورية "مواقفها الثابتة" من دعم العملية السياسية المفضية إلى التحول المدني الديمقراطي تحقيقًا لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية برئاسة الدكتور الهادي إدريس يحيى اجتماعًا استثنائيًا استمر لمدة يومين

وعقد المجلس القيادي للجبهة الثورية برئاسة الدكتور الهادي إدريس يحيى اجتماعًا استثنائيًا استمر يومين ناقش فيه العديد من القضايا المهمة - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وناقش الاجتماع مسودة الإعلان السياسي المقدمة من الأطراف المشاركة في ورشة اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.

وشدد اجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية على ضرورة خلق تحالف عريض يضم قوى الثورة وقوى الانتقال من أجل إنجاح العملية السياسية. وخلص الاجتماع بعد دارسة المسودة إلى أن هناك بعض الملاحظات عليها وكلّف لجنة من الجبهة الثورية للجلوس مع الأطراف المعنية لإدخالها توطئةً لتوقيع الجبهة الثورية على الإعلان السياسي. كما ناقش الاجتماع أيضًا مسودة الإعلان الدستوري لعام 2022 وملاحظات المكون العسكري عليها.

https://t.me/ultrasudan

وناقش الاجتماع هذه الأوراق باعتبارها "أساسًا مقبولًا" يمكن البناء عليه. وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد واءم الاجتماع بينها وبين مبادرة الجبهة الثورية التي طرحتها في مارس الماضي ونتج عن ذلك جملة من الملاحظات تتعلق بهياكل الفترة الانتقالية واتفاق جوبا لسلام السودان. ومن المقرر أن تناقش مع قوى الحرية والتغيير والاتحادي الأصل والمؤتمر الشعبي وجماعة أنصار السنة المحمدية من أجل التوصل إلى تفاهمات حولها.