22-سبتمبر-2020

محمد ناجي الأصم (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

نشر عضو سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين السابق، وأحد أهم قادة الثورة السودانية، محمد ناجي الأصم، على حسابه الشخصي على فيسبوك قائلًا، إنه لا يوجد رابط موضوعي ما بين قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وقضية الموقف من إسرائيل والتطبيع معها أو عدمه.

الأصم: السودان يجب أن لا يخضع  لأي محاولات ابتزازية

وأضاف الأصم في منشوره الذي لقي حظه من الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، أن السودان يجب أن لا يخضع لأي محاولات ابتزازية هي في الأصل بحث من قادة الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية عن مكاسب انتخابية وشعبوية لا علاقة للسودان بها.

اقرأ/ي أيضًا: الناطق الرسمي باسم الحكومة: موقفنا ثابت ولم نفوض أحدًا للتطبيع

وشدد الأصم، على أن القضية العادلة والموقف الجديد للسودان يجب أن لا يشوه بمساومات مشوهة كهذه.

لا يوجد أي رابط موضوعي بين قضية رفع السودان من قوائم الإرهاب وقضية الموقف من إسرائيل أو التطبيع معها من عدمه. ولايجب على...

Posted by Mohamed Nagy Alassam on Monday, September 21, 2020

ومن المتوقع أن يناقش رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبدالفتاح البرهان، في زيارته الرسمية للإمارات، مسألة التطبيع مع دولة الاحتلال، حيث تمارس الإمارات والسعودية ضغوطًا كبيرة على الحكومة السودانية للحاق بقطار التطبيع، في ظل رفض من مكونات مؤثرة في قوى الحرية والتغيير الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية، والموقف الرسمي المعلن للحكومة الانتقالية، بأنها لا تملك التفويض للبت في مسألة من هذا القبيل.

اقرأ/ي أيضًا

تفاصيل الوقفة التضامنية المطالبة بعرفة مصير "فيصل"

أزمة حادة في الخبز.. واجتماع رسمي يخفض حصص الدقيق إلى (35)%