07-فبراير-2022

(Getty)

واجهت القوات الأمنية  التظاهرات السلمية بأمدرمان في شارع الشهيد عبدالعظيم "الأربعين سابقًا"، بعنف مفرط ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

تواجد أمني مكثف واعتقالات وتأثير للموكب المركزي في الخرطوم على مواكب أمدرمان

ورصد "الترا سودان"، في جولة ميدانية في مليونية 7 فبراير التي دعت لها لجان المقاومة رفضًا للحكم العسكري، تواجدًا مكثفًا للقوات الأمنية قبيل انطلاقة التظاهرات الشعبية في محيط مبنى محلية أمدرمان.

وكان للموكب المركزي في الخرطوم تاثيرًا على عدد المتظاهرين بشارع الشهيد عبدالعظيم، وأكد عدد من أعضاء لجان المقاومة توجيه منسوبيهم للمشاركة في الموكب المركزي بالخرطوم.

واستخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع بكثافة في وقت مبكر عكس المواكب السابقة التي تبدأ فيها الأجهزة النظامية في استخدام الغاز المسيل للدموع بحلول الساعة الرابعة عصرًا، بجانب إطلاق الرصاص الحي بكثافة.

وبحسب شهود عيان أدى استخدام العنف المفرط لوقوع عدد من الإصابات بعضها بالرصاص الحي بينها إصابة في أعلى الكتف، ليتم نقلهم إلى مستشفى الأربعين.

ولجأت القوات الأمنية لتنفيذ حملة اعتقالات واسعة بحسب رصد مراسل "الترا سودان"، بواسطة مدنيين في الشوارع الفرعية داخل حي البوستة شمال صينية التجاني الماحي ومقر القسم الأوسط أمدرمان.

 

 

وعند الساعة الخامسة عصرًا انتشرت القوات الأمنية التي ترتدي زي قوات شرطة مكافحة الشغب وقوات الاحتياطي المركزي بكثافة عند بداية شارع العرضة، شمال مبنى المحلية، ولاحظ المحرر تواجد عدد من المدنيين وسط القوات.

اقرأ/ي أيضًا

زيادات جديدة في أسعار الوقود وتحذيرات من تأثيرات سيئة على الاقتصاد

جبريل: آمل أن يتم تعيين رئيس وزراء مكلف خلال أسبوع