30-يونيو-2022
اعتداءات على المحتجين والمرافق المدنية في الخرطوم (تويتر)

اعتداءات على المحتجين والمرافق المدنية في الخرطوم (تويتر)

أشارت مصادر متطابقة إلى أن مستشفيات عديدة في العاصمة الخرطوم، تعرضت لاعتداءات متكررة، بما في ذلك محاولات الاقتحام وإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

مستشفيات عديدة في العاصمة الخرطوم، تعرضت لاعتداءات متكررة، بما في ذلك محاولات الاقتحام وإلقاء القنابل المسيلة للدموع

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، إن المستشفيات في العاصمة تتعرض لمحاولات اقتحام متكررة، كما حذرت من تداعيات "هذا الفعل الذي لا يحترم حرمات المستشفيات والمرافق الصحية. كما ننوه الثائرات والثوار بعدم الازدحام أمام وحول وداخل المستشفيات حتى يتسنى للأطبـاء والكوادر (العمل)".

كما أشارت اللجنة في بيان سابق، أن أحد المستشفيات في العاصمة تعرض لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، كما تم منع عربة الإسعاف من دخول المستشفى. مضيفة: "نحذر بأشد العبارات واللهجات ونرسل رسالة للانقلابي الجنرال البرهان بأن المساس بالمستشفيات أو اقتحامها بأي مكان بالسودان ستكون عواقبه وخيمة وسوف يتبعه إضراب شامل لكل المرافق الصحية".

تعرضت الحشود المحتجة والمطالبة بإنهاء الحكم العسكري إلى اعتداءات كبيرة، كما تم إيقاف خدمة الإنترنت، ولاحقًا الاتصالات الدولية

وتعرضت الحشود المحتجة والمطالبة بإنهاء الحكم العسكري إلى اعتداءات كبيرة، كما تم إيقاف خدمة الإنترنت، ولاحقًا الاتصالات الدولية، بالإضافة إلى تشديدات أمنية كثيفة وإطلاق الرصاص الحي على المحتجين. وارتفع عدد قتلى مليونية 30 يونيو منذ صباح اليوم الأربعاء إلى خمسة. وبهذا، ارتفع العدد الكلي للضحايا منذ انقلاب الخامس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر إلى 108".