23-يناير-2024
احتجاجات في السودان

(Getty)

قال عضو في تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم إن معاذ حجر، الذي كان أحد أعضاء الحراك السلمي والذي انضم إلى صفوف الجيش بعد اندلاع الحرب، قتل اليوم في أم درمان نتيجة للإصابة بالرصاص. انضم معاذ إلى القتال في صفوف الجيش منذ اندلاع الحرب، وقبل ذلك كان أحد أعضاء المقاومة والحراك السلمي.

عضو تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم الحسن أبو علي:  معاذ حجر انضم إلى القتال في صفوف الجيش منذ بداية الحرب

وقال الحسن أبو علي، وهو أحد أعضاء تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم، لـ "الترا سودان" إن معاذ حجر انضم إلى القتال في صفوف الجيش منذ بداية الحرب، وتلقينا خبر مقتله اليوم الثلاثاء. ويُرجح أنه قتل في مدينة أم درمان. وأفاد الحسن بأن معاذ كان يقيم في ضاحية أمبدة في أم درمان، وبعد الحرب اتجه إلى ساحات القتال في صفوف الجيش.

وأضاف الحسن أن معاذ شارك في المواكب السلمية ضد انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، وقبل ذلك كان يطالب بالعدالة والقصاص من قتلة الشهداء.

وخلال الحرب بين الجيش والدعم السريع، انضم شبان كانوا يشاركون في الحراك السلمي إلى ساحات القتال، خاصة في صفوف الجيش.

الشاب الشهيد في الجيش
معاذ حجر وأقرانه بالجيش (فيسبوك)

وقبل شهرين، نعى متظاهرون سلميون اثنين من الشبان الذين كانوا يشاركون في الحراك السلمي بعد مقتلهم في سلاح المدرعات أثناء صد هجمات الدعم السريع مع القوات المسلحة.

وخلال المواكب، كان المتظاهرون يُطلقون على معاذ الذي استشهد اليوم في أم درمان "حجر مان"، وهي ألقاب ظهرت مع بداية ثورة ديسمبر في السودان، في إشارة إلى تمييز المحتجين الذين يظهرون بسالة أثناء الاحتجاجات السلمية، خاصة مع مداهمات قوى الأمن.