07-أكتوبر-2021

(فيسبوك)

الترا سودان | فريق التحرير

يشهد محيط جامعة الخرطوم، منذ مساء الأمس، احتجاجات طلابية واسعة، نتاج تردي الأوضاع بالداخليات التابعة للجامعة، وانقطاع المياه والتيار الكهربائي، لفترة تجاوزت (48) ساعة عن داخليات "الوسط"، التي تقع على مقربة من أكبر مجمعات الجامعة،. 

رابطة طلابية: إدارة الجامعة عجزت عن الإيفاء باحتياجات البيئة ومقومات السكن

وأغلق محتجون، شارع الجامعي الرئيسي وسط الخرطوم، ظُهر اليوم، بينما أعلن طلاب داخليات "الوسط" الإعتصام داخل الحرم الجامعي، منذ مساء الأمس، مُطالبين بتحسين أوضاع الداخليات وتحقيق مطالب طلابية كانت قد رفعتها لجان مُنتخبة إلى مديرة الجامعة، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي. بينما لم ترِد ردود حولها حتى اللحظة، بحسب بيان لرابطة طُلابية. 

اقرأ/ي أيضًا: مديرة جامعة الخرطوم: نستقبل طُلابنا بالطريقة الصحيحة ولن نسمح بتخطي الإجراءات

وأكدت الجمعية الهندسية التسييرية، وهي لجنة طلابية منتخبة بكلية الهندسة، تضامنها مع الاعتصام الطلابي والاحتجاج بإغلاق شارع الجامعة، مؤكدة على أن المطالب المطروحة "عادلة ومشروعة". 

وأضافت الجمعية، في بيان إطلع "الترا سودان" عليه، أن إدارة الجامعة عجزت عن الاستيفاء باحتياجات البيئة الجامعية ومقومات السكن، فضلًا عن انقطاع المياه خلال اليومين الماضيين. 

وفي الثالث من أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت الروابط المنتخبة لطلاب كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، الدخول في اعتصام كامل عن الدراسة، على خلفية حادث إنفلات أمني وقع بداخلية الطالبات بالمجمع الطبي بجامعة الخرطوم. بينما قالت سبع روابط طلابية في بيان مشترك الأسبوع الماضي، إن ادارة جامعة الخرطوم تُعاني الضعف، ومازالت تتجاهل المطالب الطلابية سيرًآ على ذات النهج البائد. 

اقرأ/ي أيضًا

انتقادات واسعة ودعوات لإقالة مديرة جامعة الخرطوم

رئيس رابطة طلاب بجامعة الخرطوم في مواجهة مع الإدارة على خلفية قضايا مطلبية