29-سبتمبر-2021

بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه مديرة جامعة الخرطوم (مونت كارلو)

أكدت مديرة جامعة الخرطوم بروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه، استقبال إدارة الجامعة لطلابها بالطريقة الصحيحة، لكنها لن تسمح بتخطي الإجراءات المُتبعة وتجاوز اللوائح. ردًا على زَعْم رئيس رابطة طلابية بالجامعة، محاولتها تركيع الطلاب أو إخضاعهم إلى رغبات خاصة.

مديرة جامعة الخرطوم: الطالب تسلل إلى مكتب مديرة الجامعة بواسطة مدخل مُعد لاستخدام العُمال، مُتجاوزًا بذلك موظفة الاستقبال والحرس الجامعي

وأوضحت البروفيسور فدوى عبدالرحمن، في رد، اطلع "الترا سودان" عليه، أن رئيس رابطة طلاب كلية الآداب جامعة الخرطوم، قد تسلل إلى مكتب مديرة الجامعة يوم الأربعاء 22 أيلول/ سبتمبر 2021، بواسطة مدخل مُعد لاستخدام العُمال، مُتجاوزًا بذلك موظفة الاستقبال والحرس الجامعي لمكتب مديرة الجامعة، مشيرًة أنها قابلته في طريق خروجها من المكتب، وأضافت: وجدت أحد الحراس في الأعلى لإخراجه، وأمنت على ذلك بِشدة، باعتباره خالف الإجراءات المتبعة وهو الإجراء الطبيعي في مثل حالة التسلل هذه".

 اقرأ/ي أيضًا: وسط ترقب وحذر.. ما هو مستقبل شراكة الانتقال في السودان؟

وأضافت مديرة جامعة الخرطوم، أن رئيس الرابطة الطالب السنوسي مهدي، أورد خطابًا في الثلاثاء 21 أيلول/ سبتمبر 2021، لمكتبها، موجهٌ مُباشرة لمديرة الجامعة دون مروره بعميد الطُلاب، الأمر الذي عدته تخطيًا لكل أصول وقواعد المؤسسية، وهي المخاطبة عبر السيد عميد الطلاب. 

وقالت إن الخطاب حدد اجتماعًا مع مديرة الجامعة، بالتاريخ واليوم، بخصوص المحلات الخدمية بكلية الآداب. مُعلقًة: "وجهت السكرتيرة بإرجاع الخطاب إليه واخطاره بأن لا أحد يحدد مواعيد لمدير الجامعة والإجراء المتبع هو ملء استمارة طلب مقابلة تُعرض على المدير التنفيذي لمكتب المديرة ويحدد الاجتماع بالرجوع لجدول المدير. وأن تخبره بأن المحلات الخدمية إن كان له نقاش حولها يتم مع عميد الكلية ووكيل الجامعة".

 وتابعت أن رئيس الرابطة عاد إلى مكتبها، الأربعاء، ومعه نفس الخطاب بواسطة السيد عميد كلية الآداب في هذه المرة. وزادت: "أكدت له وأنا خارجة أن هذا الموضوع ليس للنقاش مع مديرة الجامعة، وأعربت له عن استيائي عن الطريقة الغريبة التي تسلل بها إلى المكتب وألا يحضر مرة أخرى إلى مكتبي".

 اقرأ/ي أيضًا: معلم بمرحلة الأساس ينفذ إضرابًا عن الطعام.. و"الترا سودان" يكشف التفاصيل

وختمت مديرة جامعة الخرطوم بروفيسور فدوى عبدالرحمن ردها بالقول: "سنتابع مع السيد عميد الطلاب ما يتوجب فعله بخصوص حالة التسلل هذه، وما بدر من الطالب السنوسي مهدي".

 ادعى الطالب تعرضه للطرد بواسطة مديرة الجامعة والتهديد بواسطة نائبها

وكان رئيس رابطة طلاب كلية الآداب السنوسي مهدي حسب الله، قد ادعى، تعرضه للطرد بواسطة مديرة الجامعة والتهديد بواسطة نائبها، حين توجهه بصفته رئيسًا للرابطة، إلى مكتب مديرة الجامعة لاستلام رد على خطاب طُلابي، صادر من رابطة طلاب كلية الآداب والجمعية الهندسية التسييرية بخصوص قضية المرافق الخدمية بالجامعة، فيما أعلنت عمادة شؤون الطلاب تشكيل لجنة للتحقيق معه، أمس الأول، دون توضيح أسباب.

 اقرأ/ي أيضًا

مصادر أمنية تكشف لـ"الترا سودان" تفاصيل المواجهات مع الخلية الإرهابية

تحركات لإنهاء أزمة الشركاء.. ومسؤول سابق يحذر من "تخدير" الأزمات