10-يناير-2024
انقطاع المياه في أم درمان

وسم "#امدرمان_عطشت"، جاء لإبراز قضية انقطاع المياه، منذ ما يزيد عن 14 يومًا، في مدينة أم درمان (تويتر)

انطلق على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، وسم "#امدرمان_عطشت"، وذلك لإبراز قضية انقطاع المياه، منذ ما يزيد عن 14 يومًا، في مدينة أم درمان، التي تشكلٍ جزءًا من ولاية العاصمة الخرطوم.

قالت تنسيقية لجان المقاومة في كرري: "أزمة المياه تستفحل وتصل مرحلة الانقطاع التام بسبب توقف محطة المنارة لأكثر من عشرة أيام و تجبر المواطنين على الاستعانة بمياه التناكر"

ونُشر الوسم بداية، عبر صفحة "تنسيقية لجان المقاومة في كرري"، مع إرفاق صور، تظهر الطوابير الطويلة، التي تسعى للحصول على المياه في المدينة.

وقالت تنسيقية لجان المقاومة في كرري: "أزمة المياه تستفحل وتصل مرحلة الانقطاع التام بسبب توقف محطة المنارة لأكثر من عشرة أيام و تجبر المواطنين على الاستعانة بمياه التناكر".

وأضافت: "على السلطات بمحلية كرري وغرف الطواريء تدارك الأزمة والعمل على معالجتها بأسرع ما يمكن".

ووفق مصادر محلية، فإن انقطاع المياه، جاء نتيجة فشل وصول مواد التنقية، نتيجة خلاف بين "جمارك بورتسودان"، ورفض تحمل المسؤولية بين "مكتب الوالي، والحكومة الاتحادية".

وتشير مصادر أخرى، إلى أن انقطاع المياه، حصل مع تقدم قوات الدعم السريع، بشكلٍ أكبر في مدينة أم درمان، مما تسبب في توقف محطة المياه، مع منع الدعم السريع التجول في المنطقة.

وفي نفس السياق، قالت "تنسيقية لجان المقاومة في كرري": "تستمر معاناة المواطنين حتى ساعات الليل المتأخرة للحصول على المياه من بعض المنازل والأحياء التى تعمل بالآبار وتعاني ايضًا محطة القمائر من التوقف المستمر وضعف عملها ولا تزال محطة المنارة متوقفة تمامًا لأكثر من 10 أيام".

وقالت واحدة من المدونات على الوسم: "اتعودنا على صوت المدفعية والرصاص الطايش لكن م بنقدر نتعود على عدم المويه رجعوها".