10-يناير-2024
كسلا في السودان

(Getty) منذ ثلاثة أسابيع، فرضت حكومة ولاية كسلا حظر التجول، من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا

ألقت قوات الأمن القبض، على عدد من المدنيين بمدينة كسلا شرق البلاد، بتهمة مخالفة حظر التجول المفروض في سبعة ولايات تحت سيطرة الجيش، منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال سكان محليون لـ"الترا سودان"، إن قوات الأمن ألقت القبض على أشخاص وسط مدينة كسلا في أحياء "الحلنقة" و"الدرجة" بزعم انتهاك حظر التجول.

ومنذ ثلاثة أسابيع، فرضت حكومة ولاية كسلا حظر التجول، من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا، في أعقاب سيطرة قوات الدعم السريع، على أجزاء من ولاية الجزيرة الواقعة على طريق قومي يربط بين العاصمة الخرطوم والجزيرة والقضارف وكسلا.

قالت مصادر لـ"الترا سودان"، إن قوات الأمن ألقت القبض على أشخاص وسط مدينة كسلا في أحياء "الحلنقة" و"الدرجة" بزعم انتهاك حظر التجول

ومنذ سيطرة الدعم السريع، على أجزاء من ولاية الجزيرة فرضت سبعة ولايات واقعة تحت سيطرة الجيش حظر التجول وأعلنت حالة الطوارئ القصوى.

وتشدد قوات الأمن الإجراءات في مدن كسلا وبورتسودان والقضارف وهي عواصم ثلاثة ولايات تقع شرق البلاد، كما جرى إغلاق بعض الأسواق بزعم منع تسلل عناصر تنتمي إلى "الدعم السريع" إلى هذه المدن.

ويتخوف نشطاء حقوقيون، من استخدام حظر التجول والطوارئ لتصفية الحسابات السياسية وتنفيذ حملة اعتقالات بحق العاملين في مراكز الإيواء.

وقالت مصادر أمنية لـ"الترا سودان"، إن قوات الأمن قامت بضبط شحنة أسلحة في مدينة الفاو الواقعة على بعد (150) كيلومترًا من القضارف.

وأضافت المصادر الأمنية، أن شحنة الأسلحة التي ضبطت في مدينة الفاو "غير محدودة".