09-يناير-2024
الجيش السوداني يسيطر على شارع الأربعين في أم درمان

معارك عسكرية هي الأعنف من نوعها دارت، مساء الإثنين، في محيط استاد الهلال القريب من شارع الأربعين بين الجيش السوداني والدعم السريع (Getty)

قالت لجنة مقاومة بانت شرق أم درمان، إن سكان شارع الأربعين "سيشعرون بالأمن في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن سيطرة الجيش على هذا الشارع الحيوي بعد معارك عنيفة مع قوات الدعم السريع"، مساء الإثنين.

وكانت تنسيقيات لجان مقاومة كرري في أم درمان، قالت إن معارك عسكرية هي الأعنف من نوعها دارت، مساء الإثنين، في محيط استاد الهلال القريب من شارع الأربعين بين الجيش السوداني والدعم السريع.

وتطابقت الروايات حول سيطرة الجيش على شارع الأربعين في أم درمان على حسابات لجان المقاومة في "فيسبوك". وقالت "نمور العباسية"، التي تعمل في المقاومة منذ سنوات، إن الجيش سيطر على شارع الأربعين.

تتطابق الروايات، حول تمكن الجيش السوداني من السيطرة على شارع الأربعين في أم درمان

ولم يتمكن مراسل "الترا سودان"، من الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم الجيش السوداني أو الدعم السريع، حول الأنباء التي تحدثت عن سيطرة القوات المسلحة السودانية على شارع الأربعين. وسنضيف، أي رد نحصل عليه حول الموضوع.

وقال شاهد عيان، من سكان أحياء الثورات في أم درمان، وهي منطقة قريبة من شارع الأربعين، إن المعارك العسكرية كانت عنيفة، مساء الإثنين، ولم تتوقف أصوات المدافع والرصاص لساعات طويلة.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على شارع الأربعين في أم درمان، قبل ثمانية أشهر، وهذا الشارع يقع في محيط أحياء مكتظة بالسكان في هذه المدينة الواقعة غربي العاصمة الخرطوم.