23-سبتمبر-2021

(فيسبوك)

أعلنت منظمة أسر شهداء ثورة كانون الأول/ديسمبر 2018 المجيدة، عن رفضها لحدوث أي انقلاب عسكري للاستيلاء على السلطة، وقالت إن الشارع سوف يتصدى لتلك المحاولة، كما أنه لن يسمح أو يقبل به أو بأي حكم عسكري جديد.

والد الشهيد عباس فرح رئيس المنظمة لـ"الترا سودان": محاولة العسكر للعودة للسلطة مرفوضة

وأفاد رئيس المنظمة فرح عباس في تصريح لـ"الترا سودان"، أنمحاولة العسكر للعودة للسلطة مرفوضة، وستواجه بالشارع الذي لن يقبل بقاءهم في السلطة مجددة.

اقرأ/ي أيضًا: رويترز: السلطات تصادر جميع أصول حركة حماس في السودان

وأشار فرح، إلى أن تجربة الثلاثين عامًا من حكم الإنقاذ، مثال كافٍ لمنع تسلل العسكريين للاستيلاء على السلطة، ونبه إلى أن الثوار لن يسمحوا بذلك مجددًا.

ودعا رئيس منظمة أسر الشهداء، المكون المدني والعسكري المشكلان للسلطة الانتقالية، للتوحد، تفاديًا لانزلاق البلاد في ما لا يحمد عقباه، ولفت إلى الحكومة التنفيذية بقيادة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، حققت نصرًا كبيرًا خاصة فيما يخص العلاقات الدبلوماسية الخارجية.

وبدأت عقب إحباط المحاولة الانقلابية التي حدثت بالثلاثاء الماضي، حرب كلامية بين المكونين المدني والعسكري، وتبادل اللوم والاتهامات، ومما يشير -بحسب مراقبين- إلى اقتراب ساعة الفراق بينهما قد تكون عبر انقلاب عسكري.

ومنذ يومين بدأ نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بتطبيقات فيسبوك وتويتر وواتساب، لنشر رسائل تدعو الثوار للاستعداد من جديد للخروج إلى الشوارع، في إشارة إلى حتمية تحولات سياسية كبيرة ستطرأ على الساحة السياسية، من ضمن تلك التحولات الانقلاب العسكري.

اقرأ/ي أيضًا

والد الشهيد عبدالعظيم واصفًا شباب الثورة: هؤلاء لا يخافون ولن يُهزموا

"كاروشي".. الموت تحت ضغط العمل في اليابان