22-سبتمبر-2021

صورة الشهيد عبدالعظيم قبيل لحظات من استشهاده (فيسبوك)

جزم والد الشهيد عبدالعظيم، أبوبكر عمر الإمام، بعدم التراجع عن الطريق الذي رسمه الشهداء عقب الانتصار على أعتى الدكتاتوريات في العالم، وأبدى ثقته في رفاق عبدالعظيم بقوله: "لن يهزموا ولا يخافون، يتسلحون بالإرادة القوية للوصول لأهدافهم".

أبوبكر عمر الإمام لـ"الترا سودان": الشباب الذين استطاعوا أن يهزموا أعتى الدكتاتوريات في العالم لن يهزموا أو يقهروا من أي مغامرين

وقال أبوبكر الإمام لـ"الترا سودان"، لو متنا جميعًا لحاربت المقابر؛ الشباب الذين استطاعوا أن يهزموا أعتى الدكتاتوريات في العالم لن يهزموا أو يقهروا من أي مغامرين.

اقرأ/ي أيضًا: خطاب المرخيات.. الشيوعي يتوقع انهيار الشراكة و"الأمة" يدعو إلى استفسار البرهان

وأشار الإمام إلى أن الشهيد عبدالعظيم كان أنموذجًا للشجاعة والبسالة حتى أضحى رمزًا وقدوة للشباب لمواجهة عسف الدكتاتوريات، وقدم شكره للثوار لعدم نسيانه حتى اللحظة رغم مضي عامين على استشهاده، وأردف: "الشعب السوداني وفيٌ ولا ينسى البسالة والصمود، وكانت وصية الشهيد بعد أن تنبأ باستشهاده ألا يتم نسيانه من أهله والشعب السوداني".

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لاستبدال الصورة الشخصية والاستعاضة عنها بصورة الشهيد عبدالعظيم لحظة اغتياله، كرمز لمواصلة الثورة رفضًا لأي انقلاب عسكري.

ووصف والد الشهيد عبدالعظيم ما يحدث بالمخطط للاستيلاء على السلطة لجهة الأحداث المتعددة التي شهدتها البلاد بدءًا بالانفلات الأمني وزعزعة الأوضاع بشرق السودان، ومضى بالقول: "محاولة الانقلاب الفاشلة مسرحية يراد بها جس نبض الشارع لتنفيذ الانقلاب الحقيقي الذي يرسم له من الداخل والخارج، ولكن مثل هذه الألاعيب لا تمر علينا وندركها تمامًا كشعب سوداني".

معلنًا عن رفضه لأي سيناريو انقلابي، ومؤكدًا على أن ما حدث للبلاد طوال السنوات الماضية نتيجة لحكم العسكر الذي أقعدها، وزاد قائلا: "المدنيون مهما ضعفوا فهم الأفضل لنا ونستطيع تغيرهم أو انتظار انتهاء مدتهم، ولكن لا نقبل أبدًا بأن يكون البديل الحكم العسكري".

اقرأ/ي أيضًا

البرهان وحميدتي يشنان هجومًا على المكوِّن المدني على خلفية المحاولة الانقلابية

نبيل أديب: مدة رئاسة البرهان لمجلس السيادة تنتهي في يونيو المقبل