18-أكتوبر-2022
لافتة من قتل مدثر

احتجاجات مطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد مدثر

أكدت عضوة مجموعة محامي الطوارئ غادة عباس استلامهم جثمان الشهيد مدثر كمال اليوم الثلاثاء من مشرحة أمبدة بأم درمان. وأوضحت المحامية لـ"الترا سودان" استلامهم التقرير الطبي النهائي موقعًا عليه من جميع الأطباء الذين شاركوا في عملية التشريح بحضور وكيل النيابة المختص.

المحامية غادة عباس لـ"الترا سودان": أثبت التقرير الطبي سبب وفاة مدثر بالتعذيب في أماكن متفرقة من الجسم

وكانت مجموعة محامي الطوارئ قد رفضت استلام الجثمان لجهة أن التقرير المبدئي صدر بتوقيع طبيب واحد فقط، ولم يتضمن تواقيع بقية الأطباء الذين شاركوا في عملية التشريح. ووصفت المجموعة -في إفادة سابقة لـ"الترا سودان"- التقرير آنذاك بـ"الناقص".

وقالت غادة عباس في تصريح لـ"الترا سودان" إن التقرير النهائي أثبت تعرض الشهيد مدثر كمال للتعذيب في أماكن متفرقة من الجسم، ما أدى إلى وفاته. وأردفت مؤكدةً: "كان سبب الوفاة التعذيب في أماكن متفرقة من الجسم".

وأوضحت المحامية أن الجثمان سيشيّع مساء اليوم إلى مقابر الصحافة، مؤكدةً البدء في الإجراءات القانونية تجاه عناصر الشرطة المناوبين في قسم شرطة الامتداد يوم الحادثة.

https://t.me/ultrasudan

وأشار بيانٌ لمجموعة محامي الطوارئ اليوم اطلع عليه "الترا سودان" إلى تعمد "جهات عديدة" -لم يُسمّها- محاولة تغيير نتيجة تقرير التشريح الطبي لجثمان الشهيد مدثر. وأكد البيان مواصلة محامي الطوارئ في متابعة القضية حتى إعلان "الحقيقة القضائية" وإدانة الجناة ومعاقبتهم. 

ووفقًا لبيان سابق لمحامي الطوارئ، قتل الشاب مدثر داخل قسم شرطة الامتداد، ونقل جثمانه إلى مشرحة أمبدة النموذجية بأم درمان، وباشر الفريق الطبي تشريح الجثمان في 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.